آخر المستجدات
الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء وافق على استثناء الحالات الانسانية من وقف التعيينات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي موظّف عام يقدّم خدمات لمرشحين الأرصاد: الخريف فصل التقلبات السريعة والحادة يبدأ الثلاثاء جابر لـ الاردن24: المرحلة القادمة ستكون صعبة تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف الخشمان من إدارة مستشفى حمزة ونقل وظيفة مسؤول ملف كورونا عدنان اسحق توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا

فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجنت فعاليات ثقافية ومسرحية ومثقفون توجّه الحكومة لدمج المركز الثقافي الملكي تحت مظلة وزارة الثقافة، وذلك نظرا للمركز من خصوصية في دعم الحركة الثقافية الأردنية.

وقالوا لـ الاردن24 إن المركز كان مستقلّا تماما عن الوزارة، ما منحه حرية في تنشيط الحركة الثقافية بالمملكة والقيام بدور مركزي بخدمة القطاع الثقافي .

وأشاروا إلى أن دمج المركز تحت مظلة الوزارة سيكبّله بالأنظمة والتعليمات والاجراءات البيروقراطية، لافتين إلى أن الحركة الثقافية والنشاطات التي كان يقوم بها المركز سيتم ادخالها تحت عباءة القوانين والجمود ووجود المخصصات لأي نشاط.

وتساءلوا عن الهدف من هذا الدمج وتحويل المركز إلى مجرد مديرية تابعة للوزارة، وسبب تركيز كافة الصلاحيات بيد وزير الثقافة.

الاردن24 حاولت الاتصال مع وزير الثقافة، الدكتور باسم الطويسي، للاستفسار عن السبب الرئيس وراء دمج المركز وتحويله إلى مديرية، والجدوى من ذلك، وما هي انعكاسات ذلك على الوضع الثقافي، لكنه اعتذر عن الرد بحجة أن الموضوع يدرس من قبل مجلس الوزراء الأسبوع المقبل وسيشرح الأسباب بعد ذلك.

وكانت الحكومة أقرّت مسودة نظام معدل لنظام التنظيم الاداري لوزارة الثقافة لسنة 2020، والذي نُشر عبر موقع ديوان التشريع والرأي متضمنا الغاء تعريف "المركز الثقافي"  تعديل المادة (4) من النظام الأصلي ليُصبح الهيكل التنظيمي للوزارة يتكون من (د- المديريات التالية: 13. مديرية المركز الثقافي الملكي).

كما ألغى النظام المعدل في المادة (6) منه وجود "مدير عام المركز الثقافي الملكي" في لجنة التخطيط، وذلك باعتباره سيصبح جزءا من الوزارة.


* للاطلاع على النظام المعدل اضغط هنا 
* للاطلاع على النظام الأصلي اضغط هنا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies