آخر المستجدات
ترجيح تخفيض أسعار المحروقات للشهر القادم بنسب متفاوتة مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا الأمن: سطو على بنك في الجبيهة وسلب 2000 دينار النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة الشكاوى بخصوص "درسك".. ونسبة الالتزام عالية تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا: آذيتم أبنائي العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2

فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجنت فعاليات ثقافية ومسرحية ومثقفون توجّه الحكومة لدمج المركز الثقافي الملكي تحت مظلة وزارة الثقافة، وذلك نظرا للمركز من خصوصية في دعم الحركة الثقافية الأردنية.

وقالوا لـ الاردن24 إن المركز كان مستقلّا تماما عن الوزارة، ما منحه حرية في تنشيط الحركة الثقافية بالمملكة والقيام بدور مركزي بخدمة القطاع الثقافي .

وأشاروا إلى أن دمج المركز تحت مظلة الوزارة سيكبّله بالأنظمة والتعليمات والاجراءات البيروقراطية، لافتين إلى أن الحركة الثقافية والنشاطات التي كان يقوم بها المركز سيتم ادخالها تحت عباءة القوانين والجمود ووجود المخصصات لأي نشاط.

وتساءلوا عن الهدف من هذا الدمج وتحويل المركز إلى مجرد مديرية تابعة للوزارة، وسبب تركيز كافة الصلاحيات بيد وزير الثقافة.

الاردن24 حاولت الاتصال مع وزير الثقافة، الدكتور باسم الطويسي، للاستفسار عن السبب الرئيس وراء دمج المركز وتحويله إلى مديرية، والجدوى من ذلك، وما هي انعكاسات ذلك على الوضع الثقافي، لكنه اعتذر عن الرد بحجة أن الموضوع يدرس من قبل مجلس الوزراء الأسبوع المقبل وسيشرح الأسباب بعد ذلك.

وكانت الحكومة أقرّت مسودة نظام معدل لنظام التنظيم الاداري لوزارة الثقافة لسنة 2020، والذي نُشر عبر موقع ديوان التشريع والرأي متضمنا الغاء تعريف "المركز الثقافي"  تعديل المادة (4) من النظام الأصلي ليُصبح الهيكل التنظيمي للوزارة يتكون من (د- المديريات التالية: 13. مديرية المركز الثقافي الملكي).

كما ألغى النظام المعدل في المادة (6) منه وجود "مدير عام المركز الثقافي الملكي" في لجنة التخطيط، وذلك باعتباره سيصبح جزءا من الوزارة.


* للاطلاع على النظام المعدل اضغط هنا 
* للاطلاع على النظام الأصلي اضغط هنا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies