آخر المستجدات
في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة

فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر

الاردن 24 -  
من المتوقع أن يواصل فريق السلام بالبيت الأبيض اليوم الاربعاء مناقشة كيفية إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لتنفيذ خطة الضم ، حسبما ذكر مصدر في البيت الابيض مطلع على المناقشات لصحيفة جيروزاليم بوست.

وقال المصدر إن تحركات فرض السيادة ، وفقا لخطة السلام التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، "لا تزال ممكنة" هذا الشهر .

ويعتزم فريق السلام ، بقيادة المستشار الخاص للرئيس الأمريكي جاريد كوشنر ، إجراء سلسلة من المناقشات بعد زيارة إلى إسرائيل الأسبوع الماضي قام بها الممثل الخاص للمفاوضات الدولية آفي بيركوفيتش وعضو مجلس الأمن القومي سكوت ليث.

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن المداولات تعقد في أعقاب الزيارة التي أجراها وفد أميركي خاص إلى إسرائيل وإجراءه سلسلة اجتماعات مع مسؤولين في الليكود و"ازرق ابيض" لمناقشة رؤية الحكومة الإسرائيلية حول حجم وموعد الضم، والمناطق التي يشملها.

ووفقًا للتقرير فإن الاجتماعات تعقد بمشاركة كوشنر والمبعوث الخاص للرئيس الأميركي، آفي بيركوفيتش، وعضو مجلس الأمن القومي الأميركي ولجنة رسم الخرائط الأميركية – الإسرائيلية، سكوت فايث، ورجّحت المصادر أن ينضم ترامب إلى هذه المداولات في مراحلها المتقدمة.

وقال اتفاق الائتلاف بين الليكود والأزرق والأبيض إن نتنياهو يمكن أن يجلب تمديد السيادة للتصويت في الحكومة أو الكنيست في الأول من يوليو. ولم يفعل ذلك ، وقال فقط إن المناقشات حول هذه المسألة مستمرة.
ولم يكشف نتنياهو حتى الآن عما إذا كان يخطط لفرض السيادة على 30 ٪ الكاملة في الضفة الغربية التي تقدمها خطة ترامب أو أقل.فيما يفضل غانتس خطوة لا تشمل سوى الكتل الاستيطانية الرئيسية.معا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies