آخر المستجدات
ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. وزير التربية يقرر وقف منح أو قطع الاجازات دون راتب وعلاوات في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات التعليم العالي: إعلان قائمة القبول الموحد مساء الثلاثاء.. واستقبال المراجعين الأحد معلمون يشاركون في فعاليات رمزية أمام مدارسهم - صور سعد جابر: سيتمّ توفير مطعوم كورونا بعد التأكد من نجاعته قريبا نذير عبيدات لـ الاردن24: ندرس عدة خيارات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي اكتظاظ في الصناعة والتجارة وشكاوى من عدم الالتزام بشروط السلامة العامة.. والوزارة ترد - صور أهالي طلبة توجيهي يشتكون ارتفاع رسوم التسجيل للدورة التكميلية المبلغ الأول عن قضية الدخان يوجه رسالة للرزاز: نفّذ وعدك قبل مغادرة الرابع التحقيق في (4) قضايا مال أسود جديدة.. وضبط صناديق اقتراع عليها شعارات المستقلة للانتخاب تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ نصير لـ الاردن24: كافة مستشفيات المملكة ستكون جاهزة لاستقبال مصابي كورونا الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة

غيشان يطالب الحكومة بموقف عملي واضح من صفقة القرن ومعاهدة وادي عربة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب النائب نبيل غيشان الحكومة الأردنية باتخاذ موقف عملي واضح من معاهدة وادي عربة "السلام" الموقعة مع العدوّ الصهيوني، وذلك في ظلّ اعلان رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو اعلان ضمّ مناطق غور الأردن إلى سيادة الاحتلال، وما تحمله تلك الخطوة من تهديد واضح لأمن الدولة الأردنية.

وقال غيشان لـ الاردن24 إن الموقف الأردني يجب أن يكون أكثر وضوحا وأكثر صلابة مع الاحتلال الذي بدأ برسم حدود جديدة مع الأردن، إذ لم يعد هناك أي ترابط مع فلسطين التاريخية نتيجة ممارسات الاحتلال، كما جرى التعدي على قضايا الحل النهائي.

وأضاف إن الموقف الأردني ملتزم بالثوابت المتفق عليها، إلى جانب لاءات الملك الثلاث، مشيرا إلى أن العرض الذي قدمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يسمى بصفقة القرن لا يلبي شيئا من طموحات الشعب الفلسطيني، بل إنه محاولة لانهاء الاحتلال وتسويقه على حساب الشعب الفلسطيني.

وتابع غيشان: "المهمّ اليوم هو موقف الشعب الفلسطيني بالدرجة الأولى، وقد جاءت تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتسدّ الطريق أمام صفقة القرن وتجعلها أوهاما كما هو حال قرارات الاحتلال منذ عام 1948".

ودعا الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الكاملة وانجاز مشروع تحرير وطني يتفق عليه الجميع، واطلاق انتفاضة فلسطينية جديدة للردّ على صفقة ترامب، فالصمت يرسل رسالة إلى أمريكا والعالم بأن الشعب الفلسطيني في طريقه للقبول والرضا، مؤكدا أهمية دور العرب في أن يكونوا سندا للفلسطينيين في رفض الصفقة السخيفة.

وختم غيشان بالقول: "عنوان رسالة ترامب واضح، ويبدو أن الأردن سيكون أمام خيارات صعبة، لكون الصفقة تتعارض مع اتفاقية وادي عربة وتعتدي على الحل النهائي بطريقة أحادية، حيث أنها أنهت قضايا القدس واللاجئين والحدود بدون تفاوض".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies