آخر المستجدات
صورة - الاعتداء على طبيبين وممرض في طوارئ البشير إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

غيشان مطالبا باعلان نسب الفقر: ضريبة المبيعات أكلت الأخضر واليابس

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب النائب نبيل غيشان الحكومة بإعلان نسب الفقر وخط الفقر بكل شفافية ووضوح بعيدا عن تجزئة الارقام او التعامل معها وكأنها سر من اسرار الدولة، مشيرا الى انه لا مجال للتكتم على اي معلومة كون الامور كلها واضحة للعيان.

وأضاف غيشان لـ الاردن24 ان المؤشرات الموجودة تدل على وجود اكثر من مليون اسرة فقيرة تتقاضى رواتبها من صندوق المعونة الوطنية، يضاف لها من تقل دخولهم عن 300 دينار، حيث ترتفع تلك النسب بازدياد عدد افراد الاسرة، مبينا أن ذلك يؤكد عدم دقة الارقام التي اعلنها مدير عام دائرة الاحصاءات، وبالتالي فلن يتم القبول بها نظرا لكونها لا تلامس الواقع، الامر الذي يستوجب الاعتذار والاقرار بالخطا من قبل مدير الدائرة.

وأكد ان ما يهم في المرحلة الحالية هو وضع خطط وبرامج لمعالجة الفقر والبطالة ودراسة الاسباب التي ادت الى تفاقمها والمتمثلة بفرض الرسوم والضرائب والقرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة، مشيرا الى ان الحكومة مطالبة بخفض ضريبة المبيعات الى 10% على الاقل نظرا لكونها تسببت بـ"أكل الاخضر واليابس" على حد تعبيره، حيث تأثرت كافة شرائح المجتمع بتلك الضريبة.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies