آخر المستجدات
النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن بتعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري لـ الاردن24: قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية.. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة
عـاجـل :

غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، إن الحكومة تدرك تماما أن لا مجال لفرض مزيد من الضرائب والرسوم خلال المرحلة المقبلة، حيث ستعمل على وضع اطار وطني للاصلاح المالي والاقتصادي.

وأضافت غنيمات لـ الاردن24 إن الحكومة تحتاج للعلاقة مع صندوق النقد الدولي من أجل تحصيل القروض والمنح والمساعدات وبخاصة بعد الانتهاء من المراجعة الثانية.

وأشارت إلى أن بعض القرارات الحكومية ساهمت بخفض ايرادات الخزينة خلال الفترة الماضية مثل تثبيت أسعار المحروقات التي ستدخل إلى خزينة الدولة 16 مليون دينار، الأمر الذي دفع الحكومة إلى سياسة ضبط النفقات لتعويض العجز، مشيرة إلى أن الضبط سيكون مدروسا وسينفذ بدقة بحيث لا يؤثر على النمو الاقتصادي في المملكة.

وبينما يُناقش رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وفريقه الاقتصادي اليوم هيكلة ادارة الملف الاقتصادي والاستثماري في المملكة مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، لفتت غنيمات إلى أن الاطار الوطني للاصلاح المالي سيشمل القطاعات المعيقة للنمو مثل النقل والطاقة وقطاع المصارف، فيما ستعمل الحكومة على تشكيل فريق وطني من النواب والبنك المركزي والقطاعات الاقتصادية للخروج ببرنامج واضح وبتوافق جميع الأطراف.