آخر المستجدات
المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري

غنيمات لـ الاردن24: الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين في العودة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، أن الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق قرارات الشرعية الدولية.

وقالت غنيمات لـ الاردن24 إن المملكة تعتبر قضية "الأونروا" أولوية لها، وقد قامت بالتعامل معها على هذا الأساس، وذلك نظرا لكونها تؤدي واجبا انسانيا كبيرا تجاه نحو (5) ملايين لاجئ فلسطيني وفق تكليفها الأممي.

ولفتت إلى الجهد الدبلوماسي الكبير والمكثف الذي خاصه الأردن للحفاظ على الأونروا خلال الأشهر الماضية، والذي أثمر عن استجابة العديد من دول العالم لهذا الجهد من خلال زيادة الدعم المالي والسياسي الذي تقدمه تلك الدول للوكالة، ما سمح بفتح المدارس والاستمرار بتقديم الخدمات.

وكان مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، قال في تغريدة عبر تويتر قبل شهر من موعد انعقاد مؤتمر دولي في البحرين لمناقشة الجانب الاقتصادي في صفقة القرن "إن الوقت قد حان لمناقشة خطط نقل الخدمات التي تقدمها الأونروا إلى الحكومات المستضيفة والمنظمات الدولية أو المنظمات غير الحكومية المحلية"، داعيا لالغائها "لكونها خذلت الشعب الفلسطيني".