آخر المستجدات
الارصاد الجوية تصدر عدة تحذيرات ليوم غد عاملون في مديريات الزراعة يلوحون بالاضراب عن العمل الاسبوع القادم بيان هام من الدفاع المدني بخصوص الحالة الجوية إنقاذ 10 أشخاص حاصرهم المطر والبرد في الرويشد بعد شهر من انهاء خدماته.. الخصاونة يعود مديرا للبترول الوطنية تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق.. والمشاركون يجمعون هوياتهم لتسليمها للمحافظة ارشيدات مخاطبا وزير العدل: سنقف بكلّ قوة ضدّ المسار السريع للقضايا الضمان لـ الاردن24: دراسة اكتوارية حول كلف وآثار تعديلات قانون الضمان الرزاز يعلن عن مراجعة شاملة ورفع لرواتب موظفي القطاع العام.. والطراونة يتعهد بعدم فرض ضرائب البطاينة لـ الاردن24: لا تهاون بملف المفصولين من لافارج.. والشركة ملزمة بقرارات المحكمة الحباشنة يتحدث عن تعيينات من تحت الطاولة لصالح نواب وعلى نظام شراء الخدمات وزير النقل ل الاردن 24 : نعمل على تحسين مستوى الخدمة وإعاة هيكلة الخطوط النائب المجالي يحذر البخيت من تفعيل رخصة كازينو العقبة حصر أعداد الطلبة في الجامعات الرسميّة والخاصة وإعلان موعد المنح الأسبوع المقبل مصدر لـ الاردن24: لا خطة حكومية لاستثمار أراضي الباقورة والغمر أطباء وزارة الصحة يتجهون للتصعيد والاضراب.. ويتمسكون بمطالبهم اتفاق تهدئة بين الجهاد والاحتلال في غزة.. والصحة: 34 شهيدا و111 جريحا حصيلة العدوان الارصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية لثلاثة ايام وتحذر الحكومة تبدأ حوارا مع المعتصمين أمام الديوان الملكي.. والمشاركون يؤكدون على "الأمان الوظيفي" بند على فاتورة الكهرباء يثير تساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. وذينات يوضح

غنيمات توضح حول تصريحاتها عن خط الفقر: هذا هو الرقم المعتمد.. وهو صادم وغير منصف

الاردن 24 -  
رصد - لميس أبو رمان - قالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، إن حديثها عن كون خط الفقر في الأردن عند حدود 365 دينارا شهريا للأسرة مبنيّ على دراسات قديمة وهو غير مقنع الآن وصادم وغير منصف "إلا أنه الرقم الرسمي المعتمد لدى الحكومة".

وأضافت غنيمات في منشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "قرأت جميع التعليقات التي أوردتموها على تصريحاتي حول خط الفقر في الأردن وكلها محقة ومقبولة باستثناء تلك التي خرجت عن حدود عاداتنا وقيمنا. ولا أختلف معكم أن الرقم غير مقنع وصادم وأكثر من ذلك غير منصف، لأنه لا يعكس واقع الحال، فهو رقم قديم كما ذكرت في المقابلة نفسها وبني على مسح دخل ونفقات الاسرة الذي اجري في العام 2008".
وأشأرت إلى أن "ذكر الرقم جاء في سياق الحديث عن الشرائح التي يلزم دعمها وحمايتها وتحصينها وعدم المساس بمداخيلها كما غيرها من أصحاب المداخيل المحدودة ونسبتها مرتفعة في المملكة".
ولفتت غنيمات إلى أن "ذلك لا ينفي أن الرقم الذي أوردته رسمي ومعتمد وهو آخر الأرقام المنشورة حول هذه المشكلة الخطيرة، مع الإشارة إلى أن وزارة التخطيط تعكف على دراسة جديدة ستكشف نسب وخطوط الفقر في المملكة نهاية العام الحالي".