آخر المستجدات
تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا ترايسي شمعون: لبنان بيستاهل أن نضحي من اجله اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة اليوم الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا إجلاء 40 أردنيا من بيروت المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! القبول الموحد تعلن ترتيبات قبول طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير 18 مليون دينار رصيد متبقي في حساب صندوق همة وطن من أصل 93 مليونا باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل الاردن: تسجيل اصابة جديدة غير محلية واحدة بفيروس كورونا اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب العمل تحدد الموعد النهائي لتسجيل ومغادرة العمالة الوافدة للاستفادة من الاعفاءات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب الحكومة تخفض ساعات حظر التجول وتمدد ساعات عمل الأنشطة الاقتصادية العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص نذير عبيدات لـ الاردن24: الوضع الوبائي مازال مطمئنا.. ونتائج دراسات مناعة المجتمع بعد أسبوعين سيف لـ الاردن24: كورونا أعاقت طرح عطاءات تشغيل وتطوير مطار ماركا اعلان نتائج طلبات الحصول على دعم الخبز - رابط الاستعلام

غرفة تجارة الاردن: تراجع اسعار الألبسة بنسبة 20 بالمئة

الاردن 24 -  
اكد ممثل قطاع الالبسة والاحذية والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، انخفاض اسعار الألبسة بالسوق المحلية لمستويات غير مسبوقة وصلت لنحو 20 بالمئة، بفعل تراجع القدرة الشرائية للمواطنين.
وقال القواسمي في بيان صحفي اليوم الجمعة، ان تبعات أزمة فيروس كورونا ما زالت تلقي بظلالها على قطاع تجارة الألبسة والأحذية لجهة حالة الركود وتوفر معروض كبير منها، مؤكدا ان هذا دفع بالتجار لخفض الأسعار لتنشيط المبيعات.
واضاف ان التجار يسعون لتوفير السيولة المالية لغايات التجهيز والاستعداد لموسم فصل الشتاء والتخلص من موديلات وبضائع الصيف، مشيرا الى العروض والتنزيلات والتخفيضات على الأسعار التي طرحها التجار لاستقطاب المشترين وبخاصة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.
ودعا القواسمي الحكومة لصرف راتب شهر تموز الحالي مبكرا للاسهام في تنشيط الحركة التجارية، الى جانب الطلب من البنوك تأجيل الأقساط المالية المترتبة على التجار.
واكد ان العام الحالي يعتبر الأصعب على تجار الألبسة سواء من ناحية المصاريف وتراجع الأرباح والدخل وانخفاض القوة الشرائية اضافة لارتفاع كلف التشغيل، مشددا على ضرورة وجود تباعد بين عودة الطلبة الى مدارسهم وعيد الأضحى لمنع تداخل مواسم التسوق.
وطالب الحكومة بتخفيض الضريبة العامة على المبيعات والرسوم الجمركية والتي تعتبر الأعلى بالمنطقة والتي تصل الى 47 بالمئة على الألبسة و52 بالمئة على الأحذية.
يذكر ان قطاع الألبسة والأقمشة بعموم المملكة يضم 11 الف محل ومنشأة تشغل 55 الف عامل غالبيتهم اردنيون.
وتأتي غالبية مستوردات الاردن من الألبسة والاحذية من تركيا والصين إلى جانب بعض الدول العربية والاوروبية والآسيوية.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies