آخر المستجدات
الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية تحذير من تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة! - تفاصيل الطفل أمير لا يملك إلا ضحكته البريئة.. ووالده يستصرخ: أنقذوا ابني

غرايبة يؤكد دور الحكومة في إيجاد بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار

الاردن 24 -  
أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة، دور الحكومة في إيجاد بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار.
وبين خلال اللقاء الذي عقدته هيئة شباب كلنا الأردن وتجمع شباب السلط في محافظة البلقاء، أمس الثلاثاء، أن الحكومة أعفت المستثمرين بقطاع تكنولوجيا المعلومات من ضريبة المبيعات وتخفيض ضريبة الدخل إلى 5 بالمئة كنوع من التحفيز في الاستثمار بهذا القطاع الذي يعد من القطاعات الأكثر حيوية.

وقال غرايبة: علينا أن ندعم الأفكار الريادية الأردنية التي وصلت الى معظم المنشآت العالمية وحققت نجاحاً في معظم المؤسسات المرموقة ولدينا العديد من الانجازات وقصص النجاح الأردنية على مستوى العالم.

وعرض للخطط والسياسيات الجديدة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهادفة الى المساهمة بتشغيل الشباب المتعطلين عن العمل، ومنها التوسع والخروج من السوق المحلي عن طريق رواد الأعمال وجذبهم إلى الاستثمار في الأردن وتوزيع مكاتب أعمال بالمحافظات لتخفيض كلفة الإنتاج والتشغيل وإيجاد فرص عمل للشباب في المحافظات، وتأهيل وتدريب العاطلين عن العمل ببرامج تدريب في مجال البرمجة والمهارات الحياتية.

وبين رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان أهم المعيقات التي تواجه المستثمرين والاستثمار بشكل عام، وأبرزها عدم الاستقرار التشريعي، مؤكداً أهمية تأهيل الشباب للانخراط بسوق العمل وامتلاكهم لمهارات مختلفة مثل اللغات وغيرها.
وأكد الخشمان الدور الذي تقوم به بلدية السلط في دعم وتعزيز دور الشباب والسيدات في المجتمع المحلي من خلال منح رخص مهن منزلية.

وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع بين الغرايبة والحضور أجاب فيه عن أسئلة والاستفسارات حول قضايا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
--(بترا)