آخر المستجدات
البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة" بعد 5 سنوات منذ ظهور اخر اصابة.. الزبن يعلن تسجيل 3 اصابات بالحصبة في الازرق الاحتلال يزعم إحباط تهريب شحنة أسلحة من الأردن الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة الاطباء د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل
عـاجـل :

غرايبة يؤكد دور الحكومة في إيجاد بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار

الاردن 24 -  
أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة، دور الحكومة في إيجاد بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار.
وبين خلال اللقاء الذي عقدته هيئة شباب كلنا الأردن وتجمع شباب السلط في محافظة البلقاء، أمس الثلاثاء، أن الحكومة أعفت المستثمرين بقطاع تكنولوجيا المعلومات من ضريبة المبيعات وتخفيض ضريبة الدخل إلى 5 بالمئة كنوع من التحفيز في الاستثمار بهذا القطاع الذي يعد من القطاعات الأكثر حيوية.

وقال غرايبة: علينا أن ندعم الأفكار الريادية الأردنية التي وصلت الى معظم المنشآت العالمية وحققت نجاحاً في معظم المؤسسات المرموقة ولدينا العديد من الانجازات وقصص النجاح الأردنية على مستوى العالم.

وعرض للخطط والسياسيات الجديدة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهادفة الى المساهمة بتشغيل الشباب المتعطلين عن العمل، ومنها التوسع والخروج من السوق المحلي عن طريق رواد الأعمال وجذبهم إلى الاستثمار في الأردن وتوزيع مكاتب أعمال بالمحافظات لتخفيض كلفة الإنتاج والتشغيل وإيجاد فرص عمل للشباب في المحافظات، وتأهيل وتدريب العاطلين عن العمل ببرامج تدريب في مجال البرمجة والمهارات الحياتية.

وبين رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان أهم المعيقات التي تواجه المستثمرين والاستثمار بشكل عام، وأبرزها عدم الاستقرار التشريعي، مؤكداً أهمية تأهيل الشباب للانخراط بسوق العمل وامتلاكهم لمهارات مختلفة مثل اللغات وغيرها.
وأكد الخشمان الدور الذي تقوم به بلدية السلط في دعم وتعزيز دور الشباب والسيدات في المجتمع المحلي من خلال منح رخص مهن منزلية.

وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع بين الغرايبة والحضور أجاب فيه عن أسئلة والاستفسارات حول قضايا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
--(بترا)