آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

غرايبة يؤكد دور الحكومة في إيجاد بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار

الاردن 24 -  
أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة، دور الحكومة في إيجاد بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار.
وبين خلال اللقاء الذي عقدته هيئة شباب كلنا الأردن وتجمع شباب السلط في محافظة البلقاء، أمس الثلاثاء، أن الحكومة أعفت المستثمرين بقطاع تكنولوجيا المعلومات من ضريبة المبيعات وتخفيض ضريبة الدخل إلى 5 بالمئة كنوع من التحفيز في الاستثمار بهذا القطاع الذي يعد من القطاعات الأكثر حيوية.

وقال غرايبة: علينا أن ندعم الأفكار الريادية الأردنية التي وصلت الى معظم المنشآت العالمية وحققت نجاحاً في معظم المؤسسات المرموقة ولدينا العديد من الانجازات وقصص النجاح الأردنية على مستوى العالم.

وعرض للخطط والسياسيات الجديدة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهادفة الى المساهمة بتشغيل الشباب المتعطلين عن العمل، ومنها التوسع والخروج من السوق المحلي عن طريق رواد الأعمال وجذبهم إلى الاستثمار في الأردن وتوزيع مكاتب أعمال بالمحافظات لتخفيض كلفة الإنتاج والتشغيل وإيجاد فرص عمل للشباب في المحافظات، وتأهيل وتدريب العاطلين عن العمل ببرامج تدريب في مجال البرمجة والمهارات الحياتية.

وبين رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان أهم المعيقات التي تواجه المستثمرين والاستثمار بشكل عام، وأبرزها عدم الاستقرار التشريعي، مؤكداً أهمية تأهيل الشباب للانخراط بسوق العمل وامتلاكهم لمهارات مختلفة مثل اللغات وغيرها.
وأكد الخشمان الدور الذي تقوم به بلدية السلط في دعم وتعزيز دور الشباب والسيدات في المجتمع المحلي من خلال منح رخص مهن منزلية.

وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع بين الغرايبة والحضور أجاب فيه عن أسئلة والاستفسارات حول قضايا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
--(بترا)