آخر المستجدات
استقالة الحكومة وحل مجلس النواب هل هي واجبة ولماذا؟ توقيف النقابي المهندس بادي الرفايعة بتهمتي اطالة اللسان وتحقير رئيس دولة صديقة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء وافق على استثناء الحالات الانسانية من وقف التعيينات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي موظّف عام يقدّم خدمات لمرشحين الأرصاد: الخريف فصل التقلبات السريعة والحادة يبدأ الثلاثاء جابر لـ الاردن24: المرحلة القادمة ستكون صعبة تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف الخشمان من إدارة مستشفى حمزة ونقل وظيفة مسؤول ملف كورونا عدنان اسحق توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي!

عن الانتحار الاقتصادي

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية - أعلن وزير الصحة د. سعد جابر في تصريحات صحفية أن الحكومة ستلجأ إلى تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” لمدة أسبوع.

نأمل أن لا يضطرنا الوضع الوبائي إلى اللجوء لمثل هذه الخطوة، التي من شأن تداعياتها الاقتصادية أن تكون أكثر كارثية من الجائحة بحد ذاتها، بل وقد تؤدي إلى انهيار يصعب النهوض من ركامه.

السياسة الأردنية اتسمت منذ تأسيس الإمارة بالتوازن والوسطية، وما عهدت عند أية محطة تاريخية، مهما بلغت حدتها، الاستسلام إلى أية حلول متطرفة أو مغامرة.

نعلم تماما أن هذا الوباء بالغ الخطورة وينبغي اتخاذ كافة الإجراءات المنطقية لمكافحته، ولكن دون التضحية بمستقبل البلاد وإغفال الأبعاد الأخرى، اقتصادية كانت، أو اجتماعية.

الشك بدأ صراحة يراود الناس حول محاولات بعض القوى استغلال الجائحة، لأغراض مختلفة. شكوك، لا يفترض التسليم بها، ولكن أيضا يجب نزع فتيلها عبر قطع الطريق على أي مبرر من شأنه إزكاء مثل هذه المخاوف، وهدم الثقة التي اتسمت بها علاقة صناع القرار بالناس، في بدايات أزمة الكورونا.
 
Developed By : VERTEX Technologies