آخر المستجدات
‎السلايطة ل الأردن 24 : تعبئة 900 شاغر جديد خلال الأيام المقبلة والانتهاء من أعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسي ‎ترجيح تثبيت أسعار المشتقات النفطية للشهر الحالي اجواء حارة لثلاثة ايام وتحذيرات من التعرض لاشعة الشمس الربابعة ل الأردن 24 : الإضراب في مستشفى الجامعة مفتوح وهناك ضغوط تمارس على الكوادر التمريضية مصدر رسمي ل الاردن 24 لا نية لدى الحكومة بفتح الدستور أو محاولة طرحه للنقاش 450 شخصا يتنافسون على منصب أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية مصدر مسؤول: باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من “الأقصى” البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات “الضريبة” تتوافق مع “الأطباء” على تطبيق نظام الفوترة اعتصام المتعطلين عن العمل من المزار الشمالي مستمر رغم المضايقات ومحاولات فض الاعتصام جابر يجري تشكيلات ادارية واسعة في الصحة - اسماء الوحش ل الأردن 24 : لن نقبل بأي تعديلات تمس سلامة وصحة المواطنين في قانون المواصفات والمقاييس قرارات هامة لمجلس التعليم العالي .. دمج تخصصات واستحداث برامج و تعديل مسميات الحكومة تطلب من الوزارات والدوائر الرسمية تزويدها بأسماء من تزيد خدمتهم عن ال ٢٥ عاما اللجنة المكلفة بدراسة كلف الألبان لم تنهِ أعمالها ولا وقت محدد لذلك الشوبكي ل الأردن 24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي في قضية المحامي وموظف الاحوال ..تفاصيل جديدة تضع علامات استفهام وتعجب كبيرة خلف الادعاءات والتهم ارشيدات ل الأردن 24: على الحكومة إنهاء ملف الباقورة والغمر قبل بداية تشرين الأول كي لا تجر لمفاوضات مع الكيان الصهيوني "المعلمين" : حديث المعاني عن تحسين الرواتب وهمي الكباريتي ل الأردن 24:على الحكومة ألّا تُخضع الاتفاقيات التي توقعها للاعتبارات السياسية والمزاجية
عـاجـل :

على خلفية توتر دبلوماسي.. اعتداء على سفير بولندا لدى إسرائيل في أحد شوارع تل أبيب

الاردن 24 -  
على خلفية التصعيد من التوتر الدبلوماسي بين الدولتين، أعلنت حكومة بولندا أن ماريك ماغيروفسكي، سفيرها لدى الدولة العبرية اعتدي عليه أمس في أحد شوارع تل أبيب.

ووصف رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، على حسابه في "تويتر" اليوم الأربعاء، الاعتداء على السفير ماريك ماغيروفسكي بأنه عدوان عنصري بدافع كراهية الأجانب، مطالبا السلطات الإسرائيلية بالرد عليه.

وتابع: "لا ينبغي التساهل مع العنف ضد الدبلوماسيين أو أي مواطنين آخرين".

واستدعت الخارجية البولندية سفيرة إسرائيل لدى البلاد، آنا آزاري، على خلفية الحادث.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد، أن السفير البولندي اعتدي عليه حين كان جالسا في سيارته عندما اقترب منه رجل وبصق عليه.

وأعلن روزنفيلد أن الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض على المعتدي، وهو رجل في الـ65 من عمره من هرتسيليا شمالي تل أبيب، ومن المقرر أن يمثل اليوم أمام محكمة لتمديد احتجازه.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون عن تعاطف سلطات بلاده الخالص مع السفير وصدمتها إزاء ما حصل.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية واسعة الانتشار بأن المعتدي خاطب السفير باللغة العبرية، لكنه لم يفهم شيئا سوى كلمة "بولندي".

وزاد هذا الحادث من حدة التوتر القائم أصلا بين تل أبيب ووارسو، وهو جاء بعد يوم من إلغاء بولندا زيارة مقررة لوفد مسؤولين إسرائيليين بسبب نيتهم إثارة مسألة استعادة ممتلكات يهودية صودرت إبان المحرقة النازية، في ملف تعتبره بولندا مغلقا.

وأصبحت مسألة دور البولنديين في الجرائم النازية بحق اليهود موضع الخلاف الرئيسي في العلاقات بين الدولتين بالآونة الأخيرة، إذ تبنت سلطات بولندا العام الماضي قانونا يمنع اتهام البولنديين أو الدولة بالتواطؤ في جرائم الحرب النازية.