آخر المستجدات
السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة

علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها

الاردن 24 -  
قالت جمعية اختصاصيي علوم الطب الشرعي إن الفيروسات عموما -ومن ضمنها فيروس كورونا- تعيش داخل الخلايا الحية، وتكون جزءا من مكوناتها ولا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها.

واوضح رئيس الجمعية الدكتور مؤمن الحديدي انه بالرغم من أن الفيروسات لا تعيش داخل الخلايا بعد موتها، فيمكن للفيروسات بشكل عام ان تعيش في الهواء لنحو ساعه واحدة.

وقال إن بعض الدراسات الحديثة تشير إلى ان ذلك قد ينطبق على فيروس كورونا المستجد، وبناء عليه يمكن ان تتواجد الفيروسات، ومنها فيروس كورونا المستجد على الاسطح، بما فيها أسطح جلد الاشخاص المتوفين ولفترات قصيرة جدا.
واوصت الجمعية لغايات التخلص من الفيروسات في حالة الوفيات المشتبه بإصابتها بالفيروس بغسل الجسم بعناية بالماء والصابون وفركه لمدة 21 ثانية على الأقل واستخدام الكحول الطبي او أي معقمات للتخلص من الجراثيم وتركه على سطح الجلد لاربع أو خمس دقائق قبل تجفيفه.

كما اوصت بالتخلص من الملابس التي كان يرتديها المتوفى المشتبه بإصابته قبل الموت أو غسلها بعناية. ودعت من يتعامل مع الوفيات، مثل القضائية او مسارح الوفيات وتجهيز الميت، أن يضع الكمامة وارتداء قفازات واستخدام معقمات اليدين. --(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies