آخر المستجدات
الزميل نبهان ومواطنين اثنين يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية اتحاد المزارعين يطالب بتسهيل عمل القطاع في ظل الحظر المفروض على الأغوار محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الشياب للأردن 24: الكلب المصاب بالكورونا لم ينقل العدوى لأحد مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن في تبادل لإطلاق النار الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار

علبة سردين كبيرة جداً

كامل النصيرات

ليس عيباً أن تكون ضمن سكان علبة السردين ؛ فأنتَ تبحث عن المأوى وسط الناس..والناس ارتضوا علبة السردين رغم الخنقة و الزحام..! إنهم يريدون طريقة عيش تكفل لهم مشاكل يفتعلونها بأنفسهم وتكون على مقاس طموحاتهم ..!
ففي علبة السردين يتم انتاج الروائح البشرية بحرفيّة عالية ويرتضون أن تكون مشاكلهم على ذلك ..! في العلبة يخنقون أنفسهم بأنفسهم ويعتبرونها عاداتٍ وتقاليد وما وجدوا آبائهم عليه..! في علبة السردين تتشابه الأشياء والشخوص رغم اختلافات الوجد والسرحان ..! في علبة السردين لا يوجد مكان لحبيبين كي لا يراهما أحد..
كل المناهج في علبة السردين..كل المواصلات هناك..والمعلمون والمهندسون والأطباء والوزراء و المقاولون و الممثلون والشعراء والذين يبحثون عن استبدال مكانهم في علبة السردين بمكان جديد في علبة السردين..!
الكل يتناحر داخل العلبة ..الكل يشعر بالزنخة ..الكل يبحث عن الخلاص..ولكن الكل عيونهم للأسفل فقط ..ولو نظروا للاعلى قليلاً ؛ قليلاً فقط ؛ لرأوا أن علبة السردين مفتوحة من الأعلى ولا سقف لها ..وأنّ بإمكانهم التخلّص من الاختناق والازدحام والزنخة؛ لو تدافعوا للأعلى قليلاً..

الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies