آخر المستجدات
تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون يتحدثون لـ الاردن24 عن قرار النواب وامكانية الغاء اتفاقية الغاز بأثر رجعي وبوجود معاهدة وادي عربة مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة الاحتلال يبعد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة.. ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة
عـاجـل :

علبة سردين كبيرة جداً

كامل النصيرات

ليس عيباً أن تكون ضمن سكان علبة السردين ؛ فأنتَ تبحث عن المأوى وسط الناس..والناس ارتضوا علبة السردين رغم الخنقة و الزحام..! إنهم يريدون طريقة عيش تكفل لهم مشاكل يفتعلونها بأنفسهم وتكون على مقاس طموحاتهم ..!
ففي علبة السردين يتم انتاج الروائح البشرية بحرفيّة عالية ويرتضون أن تكون مشاكلهم على ذلك ..! في العلبة يخنقون أنفسهم بأنفسهم ويعتبرونها عاداتٍ وتقاليد وما وجدوا آبائهم عليه..! في علبة السردين تتشابه الأشياء والشخوص رغم اختلافات الوجد والسرحان ..! في علبة السردين لا يوجد مكان لحبيبين كي لا يراهما أحد..
كل المناهج في علبة السردين..كل المواصلات هناك..والمعلمون والمهندسون والأطباء والوزراء و المقاولون و الممثلون والشعراء والذين يبحثون عن استبدال مكانهم في علبة السردين بمكان جديد في علبة السردين..!
الكل يتناحر داخل العلبة ..الكل يشعر بالزنخة ..الكل يبحث عن الخلاص..ولكن الكل عيونهم للأسفل فقط ..ولو نظروا للاعلى قليلاً ؛ قليلاً فقط ؛ لرأوا أن علبة السردين مفتوحة من الأعلى ولا سقف لها ..وأنّ بإمكانهم التخلّص من الاختناق والازدحام والزنخة؛ لو تدافعوا للأعلى قليلاً..

الدستور