آخر المستجدات
"الصحة العالمية": كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

عقار جديد يظهر نتائج مذهلة في علاج كورونا خلال 3 أيام فقط

الاردن 24 -  
كشفت شركتا أدوية، يوم الأحد، عن تجارب سريرية ناجحة لعلاج فعال للحالات الخطيرة من فيروس كورونا المستجد.

وتحمل شركة "ريليف ثيرابيوتيكس" ومقرها جنيف، براءة اختراع الدواء، إلى جانب شركة أمريكية إسرائيلية تدعى "نيورو أر أكس"، وشاركت أيضا في تطوير الدواء بالولايات المتحدة.

وأكدت الشركتان أن الدواء الذي يطلق عليه "آر إل إف – 100" أو "أفيبتاديل"، استطاع أن يعمل على تعافي حالات خطيرة لكوفيد-19 في ثلاثة أيام فقط.

كانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية منحت هذا العقار في يونيو/تموز الماضي ترخيصا لاستخدامه في الحالات الطارئة لعلاج أزمات الجهاز التنفسي للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

واستخدم العلاج الجديد على 70 مريضا كانوا في مرحلة حرجة من كوفيد-19، خلال المرحلة الثانية من تجربة العقار، وفقا لرويترز.

وقالت الشركتان في بيان مشترك، يوم الأحد، إن التقرير الأولي للاستخدام الطارئ للعلاج أظهر تعافيا سريعا، كما أوضح أطباء مستشفى هيوستن ميثوديست.

وبحسب بيان للشركة استطاع الدواء الجديد أن يعالج رجل يبلغ من العمر 54 عاما ويعاني من فشل عملية زرع رئتين، حيث استغنى عن جهاز التنفس خلال 4 أيام فقط.

وتبحث التجارب السريرية ما إذا كان علاج "أفيبتاديل" سيظهر الفعالية نفسها مع المرضى المصابين بكورونا الأقل خطرا ويعانون من فشل في الجهاز التنفسي.
معا

 
 
Developed By : VERTEX Technologies