آخر المستجدات
المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالب بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز

عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية

الاردن 24 -  
مع اقتراب موعد إعادة فتح المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين بعد إغلاقه لأكثر من شهرين وقاية من فيروس كورونا، بدأت بحملة اعتقالات واستدعاءات وابعادات عن الأقصى للرموز دينية ونشطاء مقدسيين.

الشيخ عكرمة صبري

أفرجت مخابرات الاحتلال، عن الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وإمام وخطيب المسجد الأقصى، بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة اسبوع، مع إمكانية تمديد فترة الإبعاد لعدة أشهر.

وأوضح الشيخ عكرمة صبري لوكالة معا أن المخابرات أفرجت عنه مع إبلاغه بعدم الوصول إلى الأقصى لمدة أسبوع، والحضور الأربعاء القادم للتحقيق مجددا لإمكانية تسليمه "قرار إبعاد عن الأقصى من قائد شرطة القدس".

وأضاف الشيخ صبري أن مخابرات الاحتلال اتهمته بالتحريض والمشاركة في مظاهرات ومسيرات، ونفى الشيخ التهم التي وجهت ضده، وقال:" لم تكن بالأساس أي مظاهرات أو فعاليات خلال الأشهر الماضية في ظل كورونا".

كما أبلغته المخابرات بنية قائد شرطة القدس إصدار قرار الإبعاد لمدة 6 أشهر وعقب:" هذه اتهامات باطلة لا أساس لها وهي نوع من استهداف الرموز الدينية والوطنية في القدس، الإبعاد لن يُمكن الاحتلال من القدس والأقصى، وسنبقى مدافعين عن الأقصى حتى لو أبعدنا عنه."

وكانت سلطات الاحتلال قد أبعدت الشيخ صبري عن الأقصى لمدة 4 أشهر انتهت قبل أسبوعين، وقال الشيخ حول سياسات الابعادات :" انها سياسة ظالمة غير موجودة بكل دول العالم إلا عن الاحتلال الإسرائيلي الذي يبعد الناس عن أماكن العبادة لأنه يستهدف الأقصى وبالتالي يبعد من يدافع عنه."

واعتقلت مخابرات الاحتلال الشيخ صبري، ظهر اليوم، بعد اقتحام منزله في حي الصوانة.

الناشطة المقدسية هنادي الحلواني

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الناشطة والمعلمة هنادي الحلواني، بشرط الابعاد عن الأقصى لمدة اسبوع، والحضور مجددا للتحقيق لتسليمها "قرار ابعاد من قائد شرطة القدس".

واعتقلت الحلواني من منطقة باب الاسباط فور توجهها للمنطقة لاداء صلاة الظهر، واحتجزت في مركز الشرطة ثم اقتادتها مركبة المخابرات الى مركز عند باب المغاربة.

وأوضحت الحلواني أن المخابرات اتهمتها بأنها تخطط وتحرض لمظاهرات تعرض أمن الدولة للخطر، فردت الحلواني :" لا سلطة لكم على القدس والأقصى ".

ابعاد كشافة

كما ابعدت سلطات الاحتلال رئيس مفوضية كشافة محافظة القدس ماهر محيسن عن الأقصى لمدة اسبوع، والقائد الكشفي عن الاقصى ليوم الاحد القادم، بعد استدعائهما للتحقيق حول "التحضير والعمل لتقديم خدمات للوافدين الى الاقصى بعد اعادة فتحه الاسبوع القادم."

كما اعتقلت مخابرات الاحتلال قبل قليل الناشط محمد الدقاق بعد اقتحام منزله في حي الثوري ببلدة سلوان، واستدعت الناشطة والمعلمة المقدسية خديجة خويص للتحقيق.


(معا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies