آخر المستجدات
الاحصاءات لـ الاردن24: اعلان نسب ومعدلات البطالة الجديدة خلال شهر اربد: عزل (17) منزلا وانتظار نتائج 650 عينة.. والحديث عن اصابة في مغير راحوب غير دقيق في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج

عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الترتيبات التي أجرتها الهيئة مع المستشفيات الخاصة لاستقبال المواطنين العرب الراغبين بالعلاج في الأردن تتضمن استقبالهم في المطار أو الحدود مع عدم السماح بدخول المركبات الخاصة بهم من الحدود البرية.

وأضاف عربيات لـ الاردن24 إن المريض يجب أن يحصل على فحص خلوّ من الكورونا قبل دخول المملكة بـ72 ساعة، وفي حال تم اكتشاف أي اصابة بعد دخوله الأردن، فسيتمّ اخضاعة لكافة اجراءات العزل والعلاج بمستشفى الأمير حمزة.

وبيّن أن الدول التي سيتم استقبال المرضى منها هي دول الخليج والجزائر والعراق، وعلى نظام "Door-To-Door"، بحيث تكون اجراءات الاستقبال في المطار وعلى الحدود، والمغادرة من المطار والحدود بواسطة لجان خاصة من المستشفيات.

وفيما يتعلق بالتأشيرات ومدة البقاء في المملكة بعد العلاج، قال عربيات إن القرار يعود لوزارة الداخلية، وحسب التأشيرة الممنوحة للسائح.

وبالنسبة للمواطنين الأردنيين الذين يتم استقدامهم للعلاج، فستطبق عليهم اجراءات الحجر بعد العلاج إذا كانت قصيرة، وارسالهم إلى فنادق البحر الميت.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies