آخر المستجدات
الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة الاحصاءات لـ الاردن24: اعلان نسب ومعدلات البطالة الجديدة خلال شهر اربد: عزل (17) منزلا وانتظار نتائج 650 عينة.. والحديث عن اصابة في مغير راحوب غير دقيق في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. واعادة الانتشار الأمني أمام المنشآت الحيوية جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس

عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن التعامل مع رعايا الدول المختلفة القادمين للسياحة العلاجية سيتمّ بناء على الوضع الوبائي في تلك الدول.

وقال عبيدات لـ الاردن24 إنه سيتمّ تصنيف الدول حسب الوضع الوبائي، وبناء عليه ستكون مدة الحجر الإلزامي، مشددا على ضرورة اتخاذ القرار استنادا إلى معايير تصنيف الدول التي جرى تحديدها.

ولفت إلى عدم الانتهاء من تصنيف وضع الدول الوبائي، وسيتم الاعلان عن تصنيف الدول حال الانتهاء منه.

إلى ذلك، أكد عبيدات أن "الاسوارة الالكترونية" مازالت قيد التجربة والمتابعة في المرحلة الحالية.

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر قال إن تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي سيتمّ باستخدام برمجية تعتمد على ستة عوامل خطر (عدد الاصابات، عدد الوفايات، عدد الفحوصات، عدد الحالات الحرجة، مدى تسطيح المنحنى الوبائي)، بالاضافة إلى مبدأ المعاملة بالمثل.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies