آخر المستجدات
دبابنة: رصدنا 187 مخالفة تتعلق بالدعاية الانتخابية و43 مخالفة تتصل بالمال الأسود.. ولن نتهاون السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد الدفعة الأولى من المطلوبين لخدمة العلم مطلع تشرين الثاني استعار أسعار الخضار في أتون موجة الحر وقوانين السوق واحتكارات السماسرة القبض على شخص سلب فرع بنك في الجبيهة وضبط معظم المبلغ المسلوب إمهال وسائل الإعلام حتى نهاية العام لدفع رسوم تجديد الرخص والغرامات المترتبة على التأخير عبيدات: الخطر داخلي.. والمطار لم يعد هو المصدر الرئيسي لانتشار الفيروس عزل قضاء إيل في محافظة معان وفرض حظر التجول الشامل فيه اعتبارا من الخميس الملك: الطريق الوحيد نحو السلام يجب أن يفضي إلى قيام دولة فلسطينية تحويل 20 مدرسة لنظام التعليم عن بعد عبيدات يعلن تحديث خطة الاستجابة لفيروس كورونا.. ويحذّر من ازدياد الاصابات بين الكوادر الصحية جابر: تسجيل وفاة و(634) اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن العضايلة: نعوّل على وعي المواطن.. وسنطبّق أمر الدفاع (8) على المخالفين المستقلة للانتخاب تنشر أماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية الخارجية تنفي علاقة المملكة بشركة med wave.. وتؤكد عدم وجودها على الأراضي الأردنية العتوم: تسجيل 14 اصابة جديدة بكورونا في إربد ذبحتونا: آلية القبول الجامعي الجديدة تظلم أبناء القرى والمخيمات.. وترفع الرسوم ثلاثة أضعاف الموافقة على تكفيل النقابي بادي الرفايعة العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها أهالي طلبة جامعات يرغبون بتغيير تخصصاتهم يطالبون بتأجيل تسديد الرسوم الجامعية أسبوعا

عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج

الاردن 24 -  
رصد - أكد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن الازدياد الذي شهدته الأيام الأخيرة في عدد المصابين بفيروس كورونا محليّا، مرتبط بالقادمين من الخارج؛ فالمصابون إما عاملون في المراكز الجمركية الحدودية أو مخالطون لهم، ما يستوجب الانتباه أكثر لموضوع الحدود وأن يكون تعامل الموظفين والعاملين دقيقا ويتبعوا وسائل الوقاية.

وقال عبيدات في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إن عملية الحجر الصحي يُفترض أن تتمّ بدقة أكثر، وخاصة في مركز حدود العمري، وأن يلتزم الجميع بالبروتوكول الصحي المعتمد، مجددا تأكيده على أن الحالات التي جرى تسجيلها معظمها لها علاقة بالحدود أو مخالطون لمصابين.

ودعا إلى الالتزام بوسائل الوقاية المختلفة، وخاصة مع عودة القطاعات المختلفة للعمل.

وحول عودة عمل صالات الأفراح، أكد عبيدات عدم وجود جديد بخصوصها، لافتا إلى أن "هناك خطورة عالية جدا بعودة صالات الأفراح، لكونها تشهد ازدحامات ووجود أعداد كبيرة من الناس، وعدم ضمان التباعد فيها، كما أن النشاطات التي تشهدها الصالات يستحيل معها تحقيق التباعد الاجتماعي، بالاضافة إلى كون القدرة على التنفس أثناء الرقص فيه خطورة عالية ويسهّل انتشار الفيروس".

وأشار عبيدات إلى عدم وجود أي تغيير بخصوص دوام الجامعات، مؤكدا أن القرار في ذلك يعود لوزارة التعليم العالي، فيما لم تتخذ اللجنة أي توصية جديدة بهذا الخصوص.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies