آخر المستجدات
الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان

عام ٢٠١٨ الأسوأ على تجار الألبسة.. وتراجع الواردات بنسبة ٢٠%

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - عبر نقيب تجار الألبسة والأحذية، منير دية، عن تخوف التجار من الموسم الشتوي الحالي، وخاصة في ظل تراجع القدرة الشرائية للمواطنين أكثر من أي وقت مضى، مشبيرا إلى أن واردات الملابس تراجعت بنسبة ٢٠% اثر تراجع الطلب عليها.

وقال دية ل الاردن٢٤ ان هناك عدة تحديات تواجه الألبسة وعلى رأسها الشيكات المرتجعة والتي تعتبر الاعلى في المملكة بين القطاعات التجارية، مشيرا إلى أن العام الحالي ٢٠١٨ هو الاسوأ والأصعب في تاريخ القطاع التجاري.

ولفت إلى أن القطاع يأمل بتحسن الأوضاع وارتفاع الطلب على شراء الملابس خلال الشهرين القادمين لتعويض جزء من خسائر التجار المتراكمة، مشيرا إلى أن معظم المحلات خفضت أسعارها بنسبة ٢٠% لتحفيز المواطنين على الشراء.

واشار الى ان فتح الحدود مع سوريا لن يؤثر على القطاع في المرحلة الحالية وذلك لارتفاع الأسعار بشكل كبير في سوريا نظرا لعدم وجود خامات وعمالة ماهرة في المصانع وتوقف العديد منها عن العمل مشيرا الى ان بيع الجملة في سوريا يتم بالدولار وهذا لا يخدم التاجر الأردني.