آخر المستجدات
أبو عاقولة لـ الاردن24: أفرغنا جميع البضائع من مركز جابر الامن يعلن جملة إجراءات بالتزامن مع إعلان نتائج التوجيهي: منع التجمع والاحتفال الحوارات: الحسين للسرطان ليس بؤرة لكورونا.. وبعض المؤسسات تضرّ بسمعة المركز وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي تجار القرطاسية: عزوف عن التجهيز لعودة المدارس في ظل الاصابات الجديدة بفيروس كورونا الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت الشياب لـ الاردن24: استئجار فندق في اربد لحجر العاملين في "جابر".. وننتظر نتائج 930 عينة عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا! الكباريتي: عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا في تسجيل أية إصابة بالكورونا حكومة الرزاز بين الإهمال والتنصل من المسؤولية.. عندما تسخر الكورونا من عبثية الحظر! التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. واعادة الانتشار الأمني أمام المنشآت الحيوية

عاملون في مشاريع مدارس الطفيلة لم يتسلموا رواتب 5 أشهر.. بانتظار دفع مستحقات المقاولين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ناشد أبناء محافظة الطفيلة العاملون في مشاريع المدارس الممولة من مخصصات مجالس المحافظات اللامركزية وعددهم 530 عاملا الملك عبدالله بالتدخل في حلّ قضيتهم، حيث أنهم لم يتسلموا رواتبهم ومخصصاتهم منذ خمسة أشهر، مشيرين إلى أن جميع الجهات ذات العلاقة تتنصّل من مسؤولياتها رغم ادراج المخصصات في قانون الموازنة العامة.

وأضافوا لـ الاردن24 إن الأعباء أصبحت تتزايد عليهم يوما بعد، وقد أنهكتهم الديون والالتزامات، ومنهم من أصبح مهددا بالطرد من منزله المستاجر، وآخرون فصل عنهم التيار الكهربائي لعدم قدرتهم على تسديد الفواتير، وآخرين لا يجدون ثمن حليب أطفالهم.

وطالبوا كافة الجهات الرسمية من وزارة المالية ووزارة الأشغال العامة والاسكان ووزارة التخطيط ومحافظة الطفيلة التدخل لحل القضية وانهاء معاناتهم.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة، د. محمد الكريمين، أنه يتابع بشكل حثيث قضية العاملين على تلك المشاريع، مشيرا إلى أنه التقى مؤخرا مدير عام الموازنة، كما تواصل مع وزارة التربية والتعليم حول قضية مخصصات تلك المشاريع.

وقال الكريمين لـ الاردن24 إن الحكومة تريد تحويل مشاريع المدارس إلى قرض كويتي باتفاقية مع الصندوق الكويتي للتنمية، مرجحا حلّ القضية خلال الشهر القادم، إما بقرض كويتي أو من الخزينة مباشرة.

ولفت إلى أن الحكومة لم تدفع مستحقات المقاولين منذ ثلاثة أشهر، الأمر الذي خلق مشكلة في السيولة لديهم، رغم قيام بعضهم بدفع مستحقات العاملين بشكل كامل أو جزئي.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies