آخر المستجدات
كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء لطيفة ومشمسة اليوم ومنخفض جوي غدا المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم فنانون يطالبون بوقف استثمارات نقابتهم وتخفيض راتب النقيب وتحديد سفراته

"ظاهرة مخيفة"... امرأة تكتشف ديدان طفيلية في عينها وتخرجهم بنفسها

الاردن 24 -  
كشفت تقارير جديدة عن ظاهرة مخيفة، حيث يبدو أن هناك ديدان طفيلية قادرة أن تصيب البشر وتتكاثر على الجسد.

وحسب ما نقلته وكالة "فايس"، حذر العلماء من ظهور حالة مرضية جديدة بعد تقارير عن إصابة امرأة عمرها 68 في عينها بديدان طفيلية كانت تصيب الأبقار فقط.

وبدأت القضية في مارس/آذار عام 2018 عندما أحست المرأة من نبراسكا بألم في عينها اليمنى ومع تزايد الوجع قامت المرأة بغسل عينها تحت الماء الدافق.


ثم لاحظت، أن دودة خرجت من عينها وهذا دفعها إلى النظر في المرآة بدقة ما أدى إلى إيجاد دودة ثانية، أزالتها أيضا، وفي اليوم نفسه لجأت المرأة إلى الطبيب الذي أزال من عينها دودة ثالثة.

ووصف الطبيب الماء المقطر لإزالة أي بقايا للديدان من العين، وكذلك بعض الأدوية لمنع العدوى، كما أرسل الدودة المزالة إلى المختبر للتبين من نوعها.

وخلصت نتائج الاختبارات أن نوع الدودة التي أصابت المرأة كان "Thelazia gulosa"، وهي دودة عين طفيلية شائعة في الماشية وأحيانًا في الحيوانات الأخرى. ويصيب الطفيلي الحيوانات عن طريق ذباب الوجه الذي يتغذى على الدموع وإفرازات العين الأخرى.