آخر المستجدات
العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل
عـاجـل :

طليب وعمر تنتقدان إسرائيل لمنعهما من زيارة القدس

الاردن 24 -  
انتقدت عضوتا البرلمان الأمريكي (الكونغرس)، إلهان عمر ورشيدة طليب، الممنوعتان من دخول إسرائيل الأسبوع الماضي، تل أبيب الحليفة لأمريكيا، بسبب عرقلة زيارتهما، وسعتا إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الفلسطينيين في ظل السياسات الإسرائيلية.


وفي حديثها إلى الصحفيين في ولاية مينيسوتا في سانت بول، أثارت عمر تساؤلات حول ملايين الدولارات من المساعدات الأمريكية المقدمة لإسرائيل كل عام، داعية المشرعين الآخرين لزيارة الأراضي الفلسطينية، ومعرفة الظروف الإنسانية للفلسطينيين بشكل مباشر.

وقالت عمر، بحسب ما نقلت "واشنطن بوست": "نحن نعطي إسرائيل أكثر من ثلاثة مليارات دولار كل عام". وأضافت: "هذا يعتمد عليهم كحليف مهم في المنطقة، والديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، لكن رفض زيارة عضوين منتخبين حسب الأصول في الكونغرس لا يتفق مع كونك حليفا، وحرمان ملايين الأشخاص من حرية الحركة أو التعبير أو تقرير المصير لا يتوافق مع كونهم ديمقراطيين".

وأضافت: "يجب أن نطالب، كحليف لإسرائيل، [حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين] نتنياهو بالتوقف عن توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية، وضمان الحقوق الكاملة للفلسطينيين إذا أردنا أن نقدم لهم المساعدات".

بدورها، أعربت طليب، التي كانت تبكي أحيانا، عن الأسف لعدم قدرتها على زيارة جدتها التي تعيش في الضفة الغربية، بعد أن منعت إسرائيل زيارتهم الرسمية، وطالبت طليب النائب عن ولاية ميشيغان، وهي فلسطينية أمريكية، المسؤولين الإسرائيليين بالسماح لها بزيارة أقاربها.

ووافق لاحقا المسؤولون الإسرائيليون، لكنهم طلبوا منها التوقيع على وعد يقيد خطابها وحركتها، وهو الأمر الذي رفضته طليب.

"قالت جدتي... أنا عصفورها". قالت طليب، بصوت غاصب وهي تبكي مضيفة: "لقد تجلى حلمها". "أنا طائرها الحر، فلماذا أعود وأقف محبوسا وأسقط، بينما يتم انتخابي مرفوعة الرأس في ولايتي".


ورشيدة وإلهان أول امرأتين مسلمتين تنتخبان في الكونغرس، وهما من الجناح التقدمي للحزب الديمقراطي، وأبدت الاثنتان دعمهما لحركة "المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات" (بي دي أس) المؤيدة للفلسطينيين.

وبحسب القانون الإسرائيلي، يمكن رفض دخول داعمي الحركة لإسرائيل، لكن السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة، رون ديرمر، قال الشهر الماضي إنه سيتم السماح لهما بالدخول احتراما للكونغرس وللعلاقات الأمريكية الإسرائيلية.

وقررت الحكومة الإسرائيلية في 2018 منع زيارات نشطاء منظمات معينة كانت قد دعت إلى مقاطعة إسرائيل، متهمة حركة "بي دي أس" بأنها معادية للسامية وبمعاملة الدولة اليهودية بطريقة مختلفة.عربي21