آخر المستجدات
الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة
عـاجـل :

طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ العشرات من طلبة الجامعات الأردنية اعتصاما أمام مبنى وزارة التعليم العالي، الأحد، احتجاجا على عدم شمولهم بقوائم المنح والقروض التي جرى الاعلان عنها مؤخرا.

وقال الطلبة إن بيان الوزارة الذي تعهدت فيه بدراسة كافة الخيارات لزيادة أعداد المستفيدين غير كافٍ، كما أنه لم يحدد الطلبة الذين سيتم شمولهم بالمنح والقروض، وقد جاء مبهما.

وأضافوا لـ الاردن24 إن هناك العديد من المطالب التي تم اغفالها ومنها شمول كافة الطلبة بالمنح والقروض كما كان معمولا به في السنوات السابقة، وتسهيل اجراءات كفالات الطلبة الحاصلين على القروض والاكتفاء بورقة تعهد رسمية وقانونية من الطالب نفسه في ظلّ تغيير آلية القروض وعدم ايجاد كفيل من قبل الطلبة، والايعاز لكافة الجامعات الحكومية بتأجيل فترة دفع الرسوم أو غرامة التأخير، وفتح مجال التسجيل للطلبة الذين تقدموا للمنح والقروض سواء حصلوا أو لم يحصلوا على منحة أو قرض لحين اعلان القوائم النهائية أسوة بالجامعة الهاشمية.

كما طالبوا أيضا باعادة تطبيق منح أوائل التخصصات، والايعاز للجامعات الأردنية بانشاء صندوق من البرنامج الموازي أسوة بالجامعة الأردنية، واعادة النظر بالطلبات التي تم تجميدها والبالغة 4 آلاف طلب.