آخر المستجدات
الرزاز يوجه بفرض عقوبات على (9) مؤسسات حكومية لم تلتزم بأوامر الدفاع عبيدات يوضح سبب ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا في الأردن اغلاق معبر جابر بشكل كامل لاعادة تأهيل ساحاته.. والمخلّصون يشتكون المستقلة للانتخاب تغلق مقر أحد الراغبين بالترشح في الزرقاء ترجيح تخفيض أسعار المحروقات للشهر القادم بنسب متفاوتة مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا الأمن: سطو على بنك في الجبيهة وسلب 2000 دينار النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة الشكاوى بخصوص "درسك".. ونسبة الالتزام عالية العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا: آذيتم أبنائي

طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد

الاردن 24 -  
خاص - ناشد طلبة ثانوية عامة وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي بعقد الدورة التكميلية لطلبة التوجيهي قبل بداية الفصل الجامعي الأول، وبما يمكّنهم من الالتحاق بتخصصات الطب وطب الأسنان، وعدم ضياع سنة من عمرهم من أجل النجاح في مبحث أو مبحثين.

وقال الطلبة في رسالة وصلت الاردن24 إن بعض التخصصات لا يمكن الالتحاق بها إلا في بداية العام، نظرا لكونها تطرح في الفصل الأول من قبل الجامعات.

ودعا الطلبة وزارة التربية إلى مراعاة ظروفهم التي مرّوا بها في العام الحالي، حيث أنها كانت قاتله جدا للطلاب وأفقدتهم التواصل المباشر مع معلميهم.

ولفتوا إلى امكانية اقامة الدورة التكميلية قبل بدء العام الدراسي في حال اختصرت الوزارة بعض الفواصل الزمنية كما العام الماضي، من حيث عدم وجود فواصل زمنية بين أيام الامتحانات، وأن تكون موادّ الثقافات المشتركة (مبحثان في كلّ يوم).

وتاليا المناشدة التي وردت الاردن24:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

معالي وزير التربية والتعليم المحترم

نحن طلبة ثانوية عامة نطالب بعقد دورة تكميلية قبل بداية الفصل الاول حتى نستطيع الالتحاق بالجامعات، وخصوصا انك تعلم ان هناك تخصصات سنوية مثل طب وطب الاسنان فمن لا يلتحق في هذه التخصصات في بداية العام لا يستطيع الالتحاق بها حتى العام القادم

معاليك في اخر لقاء تلفزيوني قلت حتى ان تم اجراء الدورة التكميلية في بداية شهر ٩ لا يلتحق الطلاب في القبول الموحد لا مانع لدينا بعدم الالتحاق بالقبول الموحد ولكن نريد ان يكون هناك وقت حتى نستطيع الالتحاق في البرنامج الموزاي ومن يريد التقدم للموحد ينتظر حتى نصف السنة ..

معالي الوزير انت تعلم تماما ان ظروف السنة الحالية كانت قاتله جدا لطلاب من اضطراب المعلمين وجائحة كورونا وفقدنا التواصل المباشر مع مدارسينا ..

عقد الدورة التكميلية قبل الفصل الاول ممكن جدا فبأمكان الوزارة عمل جدول امتحانات من غير فواصل زمنية وان تكون مواد الثقافات المشتركة في كل يوم مادتين وان يكون التسجيل لدورة التكميلية ثاني يوم مباشرة بعد نتائج

كل الحلول موجودة وكل الطرق ممكنة وغير مستحيلة ونريد منكم فقط ان تنصفونا فهذه السنة من بدايتها لنهايتها ظلمنا فيها كطلاب ..

نرجوا منك ان تقرا مطالبنا بقلب الوالد المحب والحريص على مستقبل ابناءه كما عهدنك
 
 
Developed By : VERTEX Technologies