آخر المستجدات
في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة

طلبة الجرايات في اليرموك يناشدون رئيس الجامعة.. وكفافي: أين الظلم؟!

الاردن 24 -  
خاص - ناشد طلبة منح الجرايات في جامعة اليرموك رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي بصرف راتب الجراية عن الأشهر الماضية، وذلك بعد صدور قرار الجامعة بعدم منحهم الراتب البالغ (100) دينار شهريا، والاكتفاء بصرف الرسوم الجامعية فقط، باستثناء الحالات التي كلّفها أساتذة الجامعة بالعمل عن بُعد خلال فترة الحظر الماضية.

وقال الطلبة لـ الاردن24 إن ظُلما كبيرا لحق بهم جرّاء قرار الجامعة، خاصة أنهم كانوا متفرغين ومستعدين للعمل في حال تكليفهم بذلك، مشيرين في ذات السياق إلى أن الحكومة ألزمت القطاع الخاص بدفع رواتب العاملين لديهم، حيث أن سبب عدم التحاقهم بأعمالهم تعتبر ظروفا قاهرة.

ودعا الطلبة كفافي لتطبيق روح القانون، خاصة وأن عقدهم مع الجامعة -الذي ظلّ ساري المفعول أثناء فترة الجائحة- يحظر عليهم العمل مع أي جهة أو مؤسسة، ويلزمهم بالتفرغ الكامل للجامعة، مشيرين إلى أن العديد منهم حصل على فرص عمل باعتبارهم استحقوا منحة الجراية كأوائل تخصصاتهم، إلا أنهم رفضوا تلك الفرص والعروض التزاما بالعقد مع الجامعة.

ومن جانبه، قال كفافي لـ الاردن24 إن قرار مجلس العمداء نصّ على ما يلي: 
١. تصرف لطلبة الجرايات الرسوم الجامعية المقررة في كتاب عميد البحث العلمي والدراسات العليا.
٢. تصرف الجرايات المستحقة لهم حتى ١/ ٤/ ٢٠٢٠.
٣. تصرف الجرايات لمدة المتبقية من الفصل الثاني اذا أقر رئيس القسم بأن الطالب قد كلف بعمل.

وتساءل كفافي في تعليقه على مناشدة الطلبة عن وجه الظلم في قرار مجلس العمداء.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies