آخر المستجدات
العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد
عـاجـل :

طلبة التوجيهي 2000 يحتجون أمام التعليم العالي: ظلمتونا - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - ينفذ هذه الأثناء طلبة الثانوية العامة من مواليد عام 2000 والحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة / ذبحتونا اعتصاما أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك للمطالبة باعادة النظر بأسس القبول الجامعي المتعلقة بهم ووضع آلية خاصة للمنافسة على المقاعد تحقق العدالة لهم.

ويأتي هذا الاعتصام الذي رفع شعار "ظلمتونا" في ظل المعدلات المرتفعة التي حصل عليها طلبة التوجيهي من مواليد عام 2001، حيث فقد الطلبة المعيدون فرصة الحصول على التخصصات التي يرغبونها نتيجة ارتفاع المعدلات للدورة الحالية عن العام الماضي، وبأرقام كبيرة.

ولفت الطلبة إلى الاختلاف في آلية احتساب المعدل بين الجيلين واختلاف عدد المواد الداخلة في حساب المعدل واختلاف وزن المادة بين الطلبة المعيدين و الطلبة النظاميين.

وتطالب "ذبحتونا" وطلبة مواليد الـ2000 بإعادة النظر بأسس القبول المتعلقة بهم، ووضع آليات للتنافس تحقق العدالة، ولا توقع الظلم بهم أو بأي طالب آخر ، خاصة وأنهم قدموا الامتحان وفق نظام ومناهج مختلفة.

كما وسيقدم الطلبة عريضة تفصيلية بمقترحاتهم العملية للخروج من هذه الإشكالية، وسيكون ذلك من خلال تشكيل وفد من الطلبة وتقديم العريضة للمسؤولين في وزارة التعليم العالي.