آخر المستجدات
مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا لجنة السلامة العامة تخلي مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد البطاينة ل الاردن٢٤: قرارات جديدة ستخفض البطالة الاسبوع القادم اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة

طلبة التوجيهي 2000 يحتجون أمام التعليم العالي: ظلمتونا - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - ينفذ هذه الأثناء طلبة الثانوية العامة من مواليد عام 2000 والحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة / ذبحتونا اعتصاما أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك للمطالبة باعادة النظر بأسس القبول الجامعي المتعلقة بهم ووضع آلية خاصة للمنافسة على المقاعد تحقق العدالة لهم.

ويأتي هذا الاعتصام الذي رفع شعار "ظلمتونا" في ظل المعدلات المرتفعة التي حصل عليها طلبة التوجيهي من مواليد عام 2001، حيث فقد الطلبة المعيدون فرصة الحصول على التخصصات التي يرغبونها نتيجة ارتفاع المعدلات للدورة الحالية عن العام الماضي، وبأرقام كبيرة.

ولفت الطلبة إلى الاختلاف في آلية احتساب المعدل بين الجيلين واختلاف عدد المواد الداخلة في حساب المعدل واختلاف وزن المادة بين الطلبة المعيدين و الطلبة النظاميين.

وتطالب "ذبحتونا" وطلبة مواليد الـ2000 بإعادة النظر بأسس القبول المتعلقة بهم، ووضع آليات للتنافس تحقق العدالة، ولا توقع الظلم بهم أو بأي طالب آخر ، خاصة وأنهم قدموا الامتحان وفق نظام ومناهج مختلفة.

كما وسيقدم الطلبة عريضة تفصيلية بمقترحاتهم العملية للخروج من هذه الإشكالية، وسيكون ذلك من خلال تشكيل وفد من الطلبة وتقديم العريضة للمسؤولين في وزارة التعليم العالي.