آخر المستجدات
إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة

طاهر المصري لـ الاردن 24: الخطر الاسرائيلي على الامن القومي للمملكة اصبح واضحا..

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس الوزراء الأسبق، طاهر المصري، أن الخطر الاسرائيلي على الأمن القومي الاردني أصبح واضحا ولا مجال للتقليل من تداعياته، الأمر الذي قال إنه يستدعي تحرّكا واجراء عربيا وعالميا وليس أردنيا فقط.

جاء ذلك في تعليقه على قرار حزب الليكود الحاكم لدى الكيان الصهيوني بفرض القانون الاسرائيلي على كافة المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة -بما فيها القدس- وضمّها لاسرائيل، وتصويت الكنيست الاسرائيلي على قانون القدس الموحّدة والذي يمنع أي حكومة إسرائيلية من التفاوض على أي جزء من القدس إلا بعد موافقة غالبية نيابية استثنائية لا تقل عن 80 عضوا من أصل 120.

وأضاف المصري لـ الاردن 24: "إن الاردن مطالب اليوم باجراء دراسة معمّقة لكافة جوانب معاهدة وادي عربة وامكانية الغائها، كما أن الفلسطينيين مطالبون بدراسة قدرتهم على التعامل مع اتفاق اوسلو".

وقال المصري: "الفلسطينيون مطالبون أيضا بأخذ موقف واضح ازاء الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة، وهنالك مطالبات بحلّ السلطة الوطنية الفلسطينية والبحث عن بديل للعملية السلمية كوسيط، ولا بدّ من سرعة العمل عربيا واسلاميا قبل أن تستفحل الأمور أكثر".

وتابع المصري: "ما نشهده اليوم سبق وأن حذّرنا منه، فقد كنّا نعلم أنه قادم ضمن المخطط الصهيوني للاستيلاء على الأرض وبناء دولة اسرائيلية عاصمتها القدس، ونحن هنا نحذّر من جديد من استمرار العمل على هذه الخطط المعدّة سابقا والتي يجري العمل على انفاذها اليوم وخاصة بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الأخير بشأن القدس".

وأضاف المصري: "الاسرائيليون الآن سيعملوا على استصدار قرار أو قانون يُضاف إلى دستورهم ويقرّ بيهودية الدولة، وهذا سيحدث على الأغلب، وعندها ستكون كلّ المفاصل السياسية والاجرائية جاهزة من أجل ضمّ الضفة الغربية كاملة إلى ما يسمّونه سيادة الدولة".

وأكد المصري على ضرورة أن يأخذ الاردن -كما يفعل دائما- زمام المبادرة بعمل عربي مشترك من أجل التصدي للمخططات الاسرائيلية، مختتما حديثه بالقول إن "ما تفعله اسرائيل وترامب الذي يعتبر زعيم أقوى وأكبر دولة في العالم هو تدمير لمفهوم الأمم المتحدة والشرعية الدولية".
 
Developed By : VERTEX Technologies