آخر المستجدات
متقاعدو الضمان يحتجون أمام النواب على استثنائهم من زيادات الرواتب سقوط قصارة أسقف ثلاثة صفوف في سما السرحان: الادارة تعلق الدوام.. والوزارة ترسل فريقا هندسيا - صور السقاف لـ الاردن24: الضمان لن يدخل أي مشاريع لا تحقق عائدا مجزيا.. والصندوق المشترك قيد الدراسة الحكومة: وفاة و49 إصابة بانفلونزا الخنازير في الأردن البترول الوطنية: نتائج البئر 49 مبشرة.. وبدء العمل على البئر 50 قريبا الحكومة خفضت مخصصات دعم الخبز والمعالجات الطبية للعام القادم! المملكة على موعد مع منخفض جوي ماطر الخميس هل ترفع الحكومة أجور العلاج في مستشفياتها؟ القبض على المتورطين بسلب ٥٣ دينارا من فرع بنك في وادي الرمم - صور رغم الأمطار والأجواء الباردة.. اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي يحافظ على زخمه الوزير المصري: زيادات رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل ديوان المحاسبة يوصي وزارة المياه بإعداد استراتيجية لتخفيض نسبة الفاقد المائي مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات النقابات المهنيّة تنظّم وقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال معتقلون سياسيون يبدأون اضرابا عن الطعام في ثلاثة سجون النواصرة لـ الاردن24: لا شراكة حقيقية مع التربية دون الغاء المادة 5/ د من قانون النقابة عن القطامين والصراوي وسلطة العقبة.. ألاّ تطغوا في الميزان! سائقو التربية يستمرون في إضرابهم المفتوح ويرفضون اتفاق لجنة الفئة الثالثة والوزارة سلامة العكور يكتب: الإرادة والشجاعة كفيلتان بإنقاذ الأردن من أزماته ..

طاهر المصري لـ الاردن 24: الخطر الاسرائيلي على الامن القومي للمملكة اصبح واضحا..

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس الوزراء الأسبق، طاهر المصري، أن الخطر الاسرائيلي على الأمن القومي الاردني أصبح واضحا ولا مجال للتقليل من تداعياته، الأمر الذي قال إنه يستدعي تحرّكا واجراء عربيا وعالميا وليس أردنيا فقط.

جاء ذلك في تعليقه على قرار حزب الليكود الحاكم لدى الكيان الصهيوني بفرض القانون الاسرائيلي على كافة المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة -بما فيها القدس- وضمّها لاسرائيل، وتصويت الكنيست الاسرائيلي على قانون القدس الموحّدة والذي يمنع أي حكومة إسرائيلية من التفاوض على أي جزء من القدس إلا بعد موافقة غالبية نيابية استثنائية لا تقل عن 80 عضوا من أصل 120.

وأضاف المصري لـ الاردن 24: "إن الاردن مطالب اليوم باجراء دراسة معمّقة لكافة جوانب معاهدة وادي عربة وامكانية الغائها، كما أن الفلسطينيين مطالبون بدراسة قدرتهم على التعامل مع اتفاق اوسلو".

وقال المصري: "الفلسطينيون مطالبون أيضا بأخذ موقف واضح ازاء الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة، وهنالك مطالبات بحلّ السلطة الوطنية الفلسطينية والبحث عن بديل للعملية السلمية كوسيط، ولا بدّ من سرعة العمل عربيا واسلاميا قبل أن تستفحل الأمور أكثر".

وتابع المصري: "ما نشهده اليوم سبق وأن حذّرنا منه، فقد كنّا نعلم أنه قادم ضمن المخطط الصهيوني للاستيلاء على الأرض وبناء دولة اسرائيلية عاصمتها القدس، ونحن هنا نحذّر من جديد من استمرار العمل على هذه الخطط المعدّة سابقا والتي يجري العمل على انفاذها اليوم وخاصة بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الأخير بشأن القدس".

وأضاف المصري: "الاسرائيليون الآن سيعملوا على استصدار قرار أو قانون يُضاف إلى دستورهم ويقرّ بيهودية الدولة، وهذا سيحدث على الأغلب، وعندها ستكون كلّ المفاصل السياسية والاجرائية جاهزة من أجل ضمّ الضفة الغربية كاملة إلى ما يسمّونه سيادة الدولة".

وأكد المصري على ضرورة أن يأخذ الاردن -كما يفعل دائما- زمام المبادرة بعمل عربي مشترك من أجل التصدي للمخططات الاسرائيلية، مختتما حديثه بالقول إن "ما تفعله اسرائيل وترامب الذي يعتبر زعيم أقوى وأكبر دولة في العالم هو تدمير لمفهوم الأمم المتحدة والشرعية الدولية".