آخر المستجدات
مهندسو القطاع العام يلتقون الزعبي الاثنين.. وتلويح باجراءات تصعيدية لتحقيق مطالبهم متعثرون ماليا يطالبون الحكومة بالالتزام بالاتفاقيات الدولية ومنع حبس المدين مسيرة حيّ الطفايلة: ورجعنا بقوة وتصعيد.. بدنا وظائف بالتحديد العمل: إضافة مهن مغلقة ومقيدة لغير الاردنيين هل اختنقت صرخة #بكفي_اعتقالات؟ أم هو الهدوء الذي يسبق العاصفة الجديدة مشروع قانون لالغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الاحتلال الطاقة والمعادن ترد: دفن المواد المشعة ممنوع بحكم التشريعات.. ومنحنا رخصة "تخزين" الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام الرقب يطالب بإعادة الخطباء الممنوعين من الخطابة الإعتصام والإضراب وقرع الأواني الفارغة.. أوراق الطفايلة لانتزاع حقوقهم إصابة (68) شخصا إثر حادث تصادم على الصحراوي - صور ابو عاقولة يطالب الحكومة بازالة كافة المعيقات أمام "التخليص" قبل بدء العمل بالنافذة الوطنية مطالبات نيابية بشمول متقاعدي المبكر بزيادات الرواتب الحكومة تعلن الأسبوع المقبل الحزمة الرابعة حول الخدمات وزارة العمل : "أكاديميات التجميل" لم تزودنا بإتفاقيات التشغيل هل يعلن ترامب "صفقة القرن" قبل تشكيل الحكومة بإسرائيل؟ البطاينة لـ الاردن24: تعديلات قانون العمل إلى النواب قبل نهاية الشهر الحالي سيف لـ الاردن24: مستمرون بترخيص شركات النقل المدرسي الموافقة على تخزين مواد مشعة في مادبا يثير قلقا واحتجاجا بين الأهالي - وثائق خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها
عـاجـل :

طاهر المصري: الاحتجاجات لا تتعلق بقانون الضريبة فقط.. وليست مؤامرة خارجية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس الوزراء الاسبق، طاهر المصري، أن ما شهدته المملكة من أحداث واحتجاجات خلال الأيام الخمسة الماضية "خطير ومقلق".

وأضاف المصري لـ الاردن24: "لقد أصبح هناك مواجهة بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ممثلة بمجلس النقباء بعد أن نزلت الناس الى الشوارع وعبرت عن رأيها بكل انضباط وبشكل حضاري، اضافة إلى كون مجلس النواب فشل بالتوصل إلى حلّ للخلاف بعدما تمسّك كلا الطرفين بموقفه".

وأكد المصري على أن "قانون ضريبة الدخل ليس العقبة الحقيقية التي دفعت الناس إلى الشارع، إنما هو تراكم اجراءات اقتصادية ومالية جاء قانون ضريبة الدخل ليكون الشعرة التي قصمت ظهر البعير"، داعيا الى استمرار الحوار والتعقل باتخاذ القرارات في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

وقال المصري إن القرارات الاقتصادية المتلاحقة سحقت المواطن الذي بات ينظر إلى نفسه على أنه المسؤول عن مصروف الدولة "وهنا اؤكد أن لا علاقة للأمر بمؤامرة خارجية على الأردن، بل هي نتيجة لتصرفات حكومية متراكمة".

وشدد المصري على ضرورة أن يبقى الحوار هو السائد في هذه الأزمة، خاصة في ظلّ الأحداث التي تغلي بها المنطقة.