آخر المستجدات
اعتصام أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم! متعطلون عن العمل في ذيبان يغلقون مثلث دليلة - صور رشيد: تراجع الأردن درجة على مؤشر مدركات الفساد الشحاحدة لـ الاردن24: القرار الكويتي مبرر.. ونركز على تغيير النمط الزراعي مصدر لـ الاردن24: الاتصالات مع سوريا لم تنقطع الاردن24 تنشر تفاصيل اتفاق الصحة والأطباء.. واعتماد المسار المهني اعتبارا من 2020 منخفض جوي اليوم وهطولات غزيرة ليلا بالمناطق الشمالية والوسطى ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب
عـاجـل :

طالع.. اخر تصريحات نقيب المعلمين أحمد الحجايا غير المنشورة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - تنشر الاردن24 أدناه آخر ما صرّح به فقيد الوطن، نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا رحمة الله عليه، قبل ساعات من وفاته إثر حادث سير مؤسف تعرض له على جسر الطفيلة باتجاه العقبة.
 

الحجايا، وهو صاحب المواقف الوطنية المشهودة، كان قد تناول في تصريحاته الأخيرة التي لم تُنشر موقفه من زملائه المعلمين العاملين في المدارس الخاصة، وقد طالب فيها باعادة معلمي المدارس الخاصة إلى ولاية وزارة التربية والتعليم بدلا من وزارة العمل، وذلك لوقف الظلم والتنمر الذي يتعرضون له من قبل بعض أصحاب المدارس الخاصة، مشددا على ضرورة تصحيح هذا الخلل والاعوجاج.

وقال الحجايا لـ الاردن24 إن معلمي التعليم الخاص تعرضوا لما يُشبه "الاختطاف" في حقبة شهدت وزارة التربية والتعليم خلالها حالة من الضعف والوهن، مشددا على أن النقابة لن تقبل باستمرار هذا الخطأ، ولن تتهاون في تصحيحه، وذلك نظرا لما يتعرض له المعلمون من ممارسات غير مهنية وغير أخلاقية من قبل بعض أصحاب المدارس الخاصة الذين يمثلون مصالحهم الشخصية.

ولفت إلى أن النقابة خاطبت كافة الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم بضرورة فتح هذا الملف وتعديل التشريعات الخاصة بذلك، مشيرا إلى أن نقابة المعلمين تمثّل كل من يمارس مهنة التعليم، وستقف بوجه أي ضغوطات يتعرض لها المعلمون في القطاع الخاص.

وشدد على ضرورة أن يبدأ راتب المعلم في القطاع الخاص بـ 360 دينارا حاله حال زميله المعلم في القطاع العام، كما يجب أن يخضع لقانون وزارة التربية والتعليم بالنسبة للعطلة الصيفية التي حُرموا منها تحت مقصلة الفصل التعسفي.

وقال الحجايا إن النقابة خاطبت كافة الجهات الرسمية من وزارة الداخلية ومحافظ العاصمة حول الوقفة الاحتجاجية يوم الخميس المقبل حتى تكون قانونية وشرعية وحسب ما كفله الدستور الأردني، مشددا على أن أي تصريحات أو تهديد من قبل أصحاب المدارس الخاصة تعتبر في سياق التزلف ليس أكثر.

وانتقد الحجايا ذهاب أموال مخصصة لوزارة التربية والتعليم وتطوير العملية التعليمية إلى جهات أخرى خارج الوزارة وعلى رأسها أكاديمية الملكة رانيا، مشيرا إلى أن الحكومة قادرة على تلبية مطالب المعلمين في حال جرى استعادة تلك الأموال والمخصصات.