آخر المستجدات
شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحكومة: أعداد اللاجئين السوريين العائدين منخفضة.. ونسبة التزام المانحين بخطة الاستجابة متواضعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50%
عـاجـل :

طالع.. اخر تصريحات نقيب المعلمين أحمد الحجايا غير المنشورة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - تنشر الاردن24 أدناه آخر ما صرّح به فقيد الوطن، نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا رحمة الله عليه، قبل ساعات من وفاته إثر حادث سير مؤسف تعرض له على جسر الطفيلة باتجاه العقبة.
 

الحجايا، وهو صاحب المواقف الوطنية المشهودة، كان قد تناول في تصريحاته الأخيرة التي لم تُنشر موقفه من زملائه المعلمين العاملين في المدارس الخاصة، وقد طالب فيها باعادة معلمي المدارس الخاصة إلى ولاية وزارة التربية والتعليم بدلا من وزارة العمل، وذلك لوقف الظلم والتنمر الذي يتعرضون له من قبل بعض أصحاب المدارس الخاصة، مشددا على ضرورة تصحيح هذا الخلل والاعوجاج.

وقال الحجايا لـ الاردن24 إن معلمي التعليم الخاص تعرضوا لما يُشبه "الاختطاف" في حقبة شهدت وزارة التربية والتعليم خلالها حالة من الضعف والوهن، مشددا على أن النقابة لن تقبل باستمرار هذا الخطأ، ولن تتهاون في تصحيحه، وذلك نظرا لما يتعرض له المعلمون من ممارسات غير مهنية وغير أخلاقية من قبل بعض أصحاب المدارس الخاصة الذين يمثلون مصالحهم الشخصية.

ولفت إلى أن النقابة خاطبت كافة الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم بضرورة فتح هذا الملف وتعديل التشريعات الخاصة بذلك، مشيرا إلى أن نقابة المعلمين تمثّل كل من يمارس مهنة التعليم، وستقف بوجه أي ضغوطات يتعرض لها المعلمون في القطاع الخاص.

وشدد على ضرورة أن يبدأ راتب المعلم في القطاع الخاص بـ 360 دينارا حاله حال زميله المعلم في القطاع العام، كما يجب أن يخضع لقانون وزارة التربية والتعليم بالنسبة للعطلة الصيفية التي حُرموا منها تحت مقصلة الفصل التعسفي.

وقال الحجايا إن النقابة خاطبت كافة الجهات الرسمية من وزارة الداخلية ومحافظ العاصمة حول الوقفة الاحتجاجية يوم الخميس المقبل حتى تكون قانونية وشرعية وحسب ما كفله الدستور الأردني، مشددا على أن أي تصريحات أو تهديد من قبل أصحاب المدارس الخاصة تعتبر في سياق التزلف ليس أكثر.

وانتقد الحجايا ذهاب أموال مخصصة لوزارة التربية والتعليم وتطوير العملية التعليمية إلى جهات أخرى خارج الوزارة وعلى رأسها أكاديمية الملكة رانيا، مشيرا إلى أن الحكومة قادرة على تلبية مطالب المعلمين في حال جرى استعادة تلك الأموال والمخصصات.