آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

ضد يوم المرأة!!

فارس الحباشنة

في العام يوم واحد للاحتفال بالمرأة، فهل هذا كاف؟ يتذكر نصف الكوب النصف الثاني. المرأة لم تقم نصف انشطة الاقتصاد والانتاج في العالم على سواعدها، واللواتي ما زلن مظلومات بالاجور والمداخيل والعمل والمساواة والعدالة. والمرأة تملك اقل من 1 % من املاك الارض. وهناك من يطالب بالغاء هذا اليوم، وشطبه من مذكرة العام.
النضال النسوي الذي يعتبر ان 5 سيدات اصبحن نائبات، وان 8 سيدات اصبحن وزيرات، وعضوات مجالس بلدية ولامركزية، هذا هو الانتصار للمرأة الاردنية.
فبعض السيدات اللواتي يختطفن فرص النضال النسوي لا علاقة لهن بالقضية النسوية ولا قضايا المرأة من بعيد او قريب. بل انهن يتورطن بالتحول الى مناصرين ومؤيدين وداعمين الى القوى القمعية والذكورية المناهضة لحقوق المرأة الطبيعية والسياسية.
في اليوم العالمي للمرأة جانب طبقي اجتماعي. سيدات يحتفلن ويظهرن بالاحتفالات وعلى شاشات التلفزيون، واقرب ما ينسى المعلمات والممرضات والمربيات، وسيدات البيوت، وحتى عاملات المنازل، أليسوا نساء ولهن حقوق انسانية وطبيعية.
الرجل ما زال يعرف كيف يضحك على المرأة، ويسرق فرصتها التاريخية والاجتماعية والسياسية. وكيف أن الرجل يقسم للمرأة من الكعكة حصة مقضومة، ويرميها على الارض، ويترك النساء الفاعلات والناشطات في المجال العام يتصارعن ويتقاتلن على بقايا حصص لا تسمن ولا تشبع من جوع في قضية تحرير المرأة.
شخصيا أنا ضد اليوم العالمي للمرأة، وارى ان قضية المرأة هي قضية وطن وحرية وكرامة وعدالة. وان النضال لتحرير المرأة لا يمر بيوم او اسبوع أو شهر، المسألة ثورية ونهضوية. واذا ما وصلنا الى هنا نستطيع القول ان المرأة تكرم بيوم واحد، وان هناك تكريما حقيقيا للمرأة.
ولكل النساء من الاعتذار الف سلام، وكل عام وانتن بخير وحب

 
Developed By : VERTEX Technologies