آخر المستجدات
مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" حكومة النكبة.. تستمر في حرمان غالبية الاردنيين من العلاج في مركز الحسين للسرطان ! المحامين تقرر مقاطعة نظام الفوترة.. وارشيدات لـ الاردن24: مستعدون للحبس الاجهزة الامنية تمنع الناشط احمد النعيمات من السفر .. وتترك عائلته تسافر وحدها - صور العبادي يطالب الحكومة بالكشف عن خططها لاستثمار النفط والغاز والنحاس وفاة عامل في شركة كهرباء غرندل اثر سقوطه عن عامود في طبربور الحديد يهاجم الوزيرة زواتي: وكأنها ليست عضوا بالحكومة الأردنية.. وكأن تسريح العمال لا يعنيها خريجو تخصص معلم الصف يعلنون اعتصاما مفتوحا امام الديوان الملكي ردا على تأنيث تخصصهم "النقابات الصحية" تطالب بصرف كامل الزيادة على الحوافز ووقف الاعتداءات على كوادرها الكباريتي ل الاردن24: المملكة تمر بظرف اقتصادي صعب.. والأوضاع للأسوأ وعلى الحكومة إيجاد الحلول الحجايا لـ الاردن24: سنتابع ملف المتقاعدين.. وقرارات الحكومة مبتورة وهدفها التوفير على حساب المعلمين غباين ل الأردن 24: طلب متزايد على الحليب بعد حملة مقاطعة الألبان.. والمواطن وجد البديل مرشحون للتعيين في التربية - اسماء "النواب الأمريكي" يرفض صفقة بيع أسلحة للاردن الاوقاف تعلن سبب حريق المسجد الحسيني.. وتؤكد سلامة الجانب التاريخي والديني للمسجد اعتصام ليلي في الزرقاء: واسمع مني هالقرار.. يسقط نهجك يا دولار - صور حراك ذيبان يستهجن اتهامات بمنح 250 ناشطا رواتب شهرية.. ويرفض محاولات اثارة الفتنة في اللواء الدفاع المدني يعلن اخماد حريق المسجد الحسيني.. وتشكيل لجنة تحقيق- صور
عـاجـل :

ضجة اعلامية في لبنان بعد السماح بدخول شحنة أرز فاسدة رفضها الأردن - فيديو

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أثار قرار وزارة الزراعة الأردنية المتعلق "برفض ادخال أرز بسمتي يحتوي متبقيات مبيدات زراعية أعلى من الحد المسموح به وفرض اعادة تصدير الشحنة" ردود فعل واسعة في الشارع اللبناني، وذلك إثر سماح السلطات هناك بادخال الشحنة التي رفضها الأردن إلى لبنان.

وطالبت تقارير صحفية لبنانية سلطات بلادهم باتخاذ اجراءات تحمي صحة المواطن اللبناني، حيث أن رفض الأردن للشحنة جاء نتيجة احتوائها متبقيات مبيدات بنسبة تضرّ بصحة الانسان، كما طالبت بضرورة اعتماد المواصفة القياسية الأردنية في فحص المتبقيات والتي تصنف على أنها الأكثر حرصا في الشرق الأوسط.

ويمنع الأردن ادخال أي منتج يحتوي على متبقيات المبيدات بواقع حد أقصى ٠٠١% ، في حين تسمح أغلب دول الجوار والاقليم بادخال المحاصيل بواقع متبقيات مبيدات تصل الى ٢% .

وشهدت الاوساط اللبنانية سخط كبير عبر عنه عبر وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي.

يذكر أن وزارة الزراعة أعلنت منذ وقت عن اجراء فحوصات للواردات في مختبراتها التي تجري الفحص على ٤٢٢ مادة متبقيات فعالة، حيث تم اعتماد مختبرات الجمعية العلمية الملكية وبعض مختبرات القطاع الخاص بالاضافة لمختبرات الوزارة، وبما يضمن الحفاظ على صحة المواطن والمستهلك الخارجي، خاصة وأن كل المحاصيل الصادرة تخضع لاجراءات الفحص الى جانب الحملة الوطنية لضبط متبقيات المبيدات التي تراقب المزارع والمحاصيل.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الزراعة أن التجار الأردنيين استجابوا للمعايير الجديدة والحرص على إبلاغ المصدرين الهنود بضرورة تطبيق المواصفة الاردنية المعتمدة حيث يتم حاليا فحص جميع الارساليات الواردة للمملكة.

وبين المصدر ان هناك نية من الجانب اللبناني لترتيب زيارة لوزارة الزراعة الاردنية لتنسيق توأمة حول هذا الموضوع وتوحيد المعايير الرقابية.