آخر المستجدات
ترامب ينتقد مستشارة البيت الأبيض: مثيرة للشفقة الغذاء والدواء :إغلاق 3 منشآت وإنذار 67 وإيقاف 9 عن العمل مداهمة إحدى الشقق وإحباط محاولة احتيال بمبلغ 250 ألف دولار المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا تسجيل (5) اصابات بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من خارج الاردن حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل وزير الداخلية يوعز بمتابعة التزام الموظفين بالدوام الرسمي الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور

ضبط 39 عاملا مخالفاً في مناشير الحجر

الاردن 24 -  

أطلقت وزارة العمل، حملة تفتيشية على قطاع مناشير الحجر في سحاب وماركا حيث جرى ضبط ٣٩ عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل يحملون تصاريح عمل منتهية وتصاريح عمل زراعي.

وذكرت الوزارة، في بيان ، بأن الهدف من الحملة مراقبة تطبيق قانون العمل على العمال العاملين في مناشير الحجر، حيث وردت شكاوى متعددة الى الوزارة تفيد بوجود عدد من العمالة الوافدة المخالفة تعمل في هذه المناشير.

وأوضحت، الوزارة أن الغاية من الحملة تعزيز امتثال أصحاب العمل بقانون العمل وتشريعاته .

وبينت الوزارة انه سيتم اتخاذ إجراءات اكثر تشددا بعد انتهاء فترة التصويب.

ودعت الوزارة المخالفين من العمال الوافدين الى ضرورة الاسراع بتصويب اوضاعهم، كما نوهت انه لا يحق للعامل الوافد ممارسة أية أعمال قبل حصوله على تصريح العمل (وليس قبل بدء إجراءات الحصول على التصريح).

كما شددت الوزارة ان حمل تصريح العمل لا يعني السماح بممارسة اَي عمل بل يرتبط بشروط التصريح والتي تحدد فترة زمنية لسريان التصريح ومهنة محددة لا يجب مخالفتها وعند نفس صاحب العمل.

واوضحت الوزارة انه خلافا لما سبق يعتبر ذلك مخالفة لقانون العمل ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من صاحب العمل والعامل المخالف والتي تتمثل بتسفير العامل وتحويل صاحب العمل للقضاء لدفع الغرامة المالية المترتبة على مخالفة القانون والتي تتراوح بين ٥٠٠ الى ١٠٠٠ دينار عن كل مخالف.


 
 
Developed By : VERTEX Technologies