آخر المستجدات
جابر للأردن ٢٤: كوادرنا قادرة على التعامل مع وباء الكورونا إعلان تفاصيل زيادة الرواتب التقاعدية الأحد الحباشنة يكتب :مصفاة بترول معان و "هجمة اعلام عمان" مصدر للأردن 24: الأردن لا يعترف بإجراءات الإحتلال أحادية الجانب التربية للأردن 24: لا نعترف بالشهادات العربية الصادرة في غير بلدانها دون معادلتها بعد انتشار فايروس كورونا.. الخارجية تتابع أوضاع الأردنيين في الصين القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية وزير الصحة: لم تُسجل أي حالة كورونا في الأردن.. ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية الاحتلال يعلن عن "النهر السري" منطقة عسكرية مغلقة رغم الظروف الجوية.. المعطلون عن العمل من حيّ الطفايلة يواصلون اعتصامهم أمام الديوان الملكي.. ويستهجنون الصمت الحكومي تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء
عـاجـل :

ضبط 39 عاملا مخالفاً في مناشير الحجر

الاردن 24 -  

أطلقت وزارة العمل، حملة تفتيشية على قطاع مناشير الحجر في سحاب وماركا حيث جرى ضبط ٣٩ عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل يحملون تصاريح عمل منتهية وتصاريح عمل زراعي.

وذكرت الوزارة، في بيان ، بأن الهدف من الحملة مراقبة تطبيق قانون العمل على العمال العاملين في مناشير الحجر، حيث وردت شكاوى متعددة الى الوزارة تفيد بوجود عدد من العمالة الوافدة المخالفة تعمل في هذه المناشير.

وأوضحت، الوزارة أن الغاية من الحملة تعزيز امتثال أصحاب العمل بقانون العمل وتشريعاته .

وبينت الوزارة انه سيتم اتخاذ إجراءات اكثر تشددا بعد انتهاء فترة التصويب.

ودعت الوزارة المخالفين من العمال الوافدين الى ضرورة الاسراع بتصويب اوضاعهم، كما نوهت انه لا يحق للعامل الوافد ممارسة أية أعمال قبل حصوله على تصريح العمل (وليس قبل بدء إجراءات الحصول على التصريح).

كما شددت الوزارة ان حمل تصريح العمل لا يعني السماح بممارسة اَي عمل بل يرتبط بشروط التصريح والتي تحدد فترة زمنية لسريان التصريح ومهنة محددة لا يجب مخالفتها وعند نفس صاحب العمل.

واوضحت الوزارة انه خلافا لما سبق يعتبر ذلك مخالفة لقانون العمل ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من صاحب العمل والعامل المخالف والتي تتمثل بتسفير العامل وتحويل صاحب العمل للقضاء لدفع الغرامة المالية المترتبة على مخالفة القانون والتي تتراوح بين ٥٠٠ الى ١٠٠٠ دينار عن كل مخالف.