آخر المستجدات
المعتصمون أمام الديوان الملكي يعلنون تعليق اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهم العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات نتنياهو يفتح النار على النيابة: ما يحدث انقلاب ومحاولة لهدر دمي مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء خيارات نتنياهو الثلاثة بعد تقديم لائحة اتهام ضده معتصمو الرابع ينددون بتدهور الأوضاع الإقتصادية ويطالبون بمواجهة قرار ضم غور الأردن للإحتلال رسميا- المدعي العام يتهم نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال محاولة جديدة لحلّ مشكلة المتعطّلين عن العمل شقيق وأبناء عمومة أسير لدى الاحتلال مهددون بالسجن عشر سنوات في الأردن المتعطلون عن العمل في المفرق: خايف ليش والجوع ذابحك؟! تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة الرزاز المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني رسالة إلى عقل الدولة.. (إن كان مايزال يعمل)!؟ مهندسو الطفيلة ومادبا يغلقون فروع النقابة بالجنازير احتجاجا على انهاء خدمات موظفين: تصفية حسابات مليحان لـ الاردن24: السعودية صادرت 66 رأس ابل أردنية عبرت الحدود.. وعلى الحكومة التدخل مختبرات الغذاء و الدواء توسع مجال اعتمادها قعوار لـ الاردن24: اجراءات الرزاز ضحك على الذقون.. والحكومة تربح أكثر من سعر المنتج نفسه! المومني تسأل الحكومة عن المناهج توق لـ الاردن24: لا توجه لاجراء تغييرات على رؤساء الجامعات أو مجالس الأمناء حتى اللحظة مصدر حكومي: الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة انقلاب على عملية السلام.. ونراقب التطورات
عـاجـل :

ضبط نحو 1037 تنكة زيت زيتون مغشوش واحالة 26 متورطا الى القضاء

الاردن 24 -  

ضبطت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع الجهات الأمنية والحاكمية الإدارية في مختلف محافظات المملكة نحو 1037 تنكة زيت زيتون مغشوش وبكمية تقديرية وصلت الى 16460 كيلوغرام وذلك منذ بدء الموسم .

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات ان المؤسسة اتلفت كامل الكمية، مشيرا الى احالة 26 شخصا متورطا للقضاء اضافة الى مشغلين اثنين.

ونوه الى ضبط عدد من المركبات المستعملة في تجارة الزيت المغشوش، بالتعاون مع الاجهزة المعنية.

وبين عبيدات ان كوادر المؤسسة نفذت منذ بدء حملتها بداية موسم زيت الزيتون حوالي 320 زيارة وفحص ميداني وتعاملت مع 60 عينة و فحص داخل مختبرات المؤسسة.

وقال ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء ملتزمة بدورها بالحفاظ على سلامة وجودة الغذاء ومأمونية الدواء في السوق الاردني، مؤكدا استمرارية المتابعة ومراقبة الأسواق وإماكن بيع زيت الزيتون والمعاصر والمشاغل نظرا لأهمية زيت الزيتون كمنتج وطني وللحفاظ على سمعة وسلامة زيت الزيتون الأردني الذي يحظى بسمعة جيدة على المستوى المحلي والإقليمي ويشكل دخلا أساسيا للكثير من المواطنين ويرفد الاقتصاد الوطني خاصة.

واشار عبيدات الى لجوء البعض من ضعاف النفوس في السنوات الاخيرة لوسائل الغش والإساءة للمنتج هو بهدف الكسب السريع.

واهابت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمواطنين إلى شراء الزيت من الأماكن التي تحظى بثقة المنتج ودعتهم الى التواصل مع المؤسسة من أجل المساعدة في إجراء الفحص المخبري والإبلاغ عن أي مخالفة.

وكانت المؤسسة قد اعلنت عن اسماء المتورطين بغش الزيت وذلك انفاذا للمادة 22/د من قانون المؤسسة، وذلك بهدف توعية المواطنين وتحذيرهم من التعامل معهم.