آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

صور- الخليل تشتعل بهدوء

الاردن 24 -  
معا- في الوقت الذي انطلقت فيه مسيرة شموع للاعلان عن فعاليات احياء ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي، بعد مرور ربع قرن على حدوثها- 1994- تجمع العشرات من "مستوطني الخليل" على مدخل شارع الشهداء مطلقين عبارات عنصرية تدعو للانتقام من العرب والفلسطينيين.

 

ويرى مهند الجعبري منسق البلدة القديمة والمناطق المغلقة في حركة فتح اقليم وسط الخليل، يرى ان تغييب بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، عما يحدث على الارض، من قبل حكومة الاحتلال بأوامر من المستوطنين الاسرائيليين، دفع ويدفع المستوطنين لزيادة وتيرة اعتداءاتهم جنبا الى جنب مع ما يقوم به جيش وشرطة الاحتلال في البلدة القديمة والمناطق المتاخمة للبؤر الاستيطانية في قلب الخليل، ومن ضمنها منعهم المتضامنين الاجانب من دخول شارع الشهداء لتوثيق اعتداءت جنود الاحتلال والمستوطنين.

 

وقال الجعبري: "من الواضح ان للمستوطنين خططا استيطانية مدروسة تهدف لتفريغ البلدة القديمة من الوجود الفلسطيني، ويعملون على تحقيق ذلك من خلال حكومتهم واعضاء الكنيست الاسرائيليين المتطرفين، ولن نقف مكتوفي الايدي إزاء هذه التهديدات المتصاعدة، وسنعمل على افشال مخططاتهم، فنحن اصحاب وابناء الارض".

 

وأضاف الجعبري، تم تنظيم حملة لرفع الاغلاقات عن الخليل لأوامر عسكرية اسرائيلية واوامر من مستوطني الخليل، وهي بمشاركة كافة الجهات الحقوقية والانسانية والقوى والفعاليات الوطنية في الخليل، وقد انطلقنا اليوم في مسيرة للاعلان عن فعاليات احياء ذكرى مجزرة المسجد الابراهيمي.

 

وحذر مهند الجعبري، من مغبة تصاعد وتيرة العنف الاستيطاني في قلب الخليل، مشيرا الى ان ذلك سيقود المنطقة الى ما لا يحمد عقباه.

 

واتهم الجعبري المستوطنين بأنهم يسخنون الاوضاع في الخليل، للحصول على مكاسب سياسية ومالية من حكومة الاحتلال القادمة، مع اقتراب اجراء انتخابات للكنيست الاسرائيلي في شهر نيسان القادم.