آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين

الاردن 24 -  
اعتدت مجموعة من الأشخاص على طبيبين وممرض أثناء قيامهم بعملهم في قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفيات البشير.

وقد أسفر هذا الاعتداء عن إصابة كل من د. أمجد العفيفي، ود. أحمد أبو علي، والممرض حمزة الكردي، وفقا لعضو مجلس نقابة الأطباء المستقيل د. هشام الفتياني.

كما أثار الاعتداء هلعا بين المرضى والمرافقين، فيما تقدم المستشفى بشكوى بحق المعتدين.

وفي التفاصيل، وفقا لمدير المستشفى، د. محمود زريقات، فقد انهالت مجموعة من الشباب بالضرب على أطباء وممرضي قسم الباطني في الإسعاف والطوارئ بمستشفيات البشير، والسبب ان هذه المجموعة كانت بالقرب وحول احد أطباء قسم الباطني وهو يقيم حالة مريض، وقد طلب منهم الإبتعاد عنه طبقا للتعليمات المتبعة في حفظ المسافة الآمنة، تجنبا لنشر العدوى، خصوصا انهم غير ملتزمين بالتعليمات ولا يرتدي اي منهم الكمامات.

وقد طلب الطبيب منهم الخروج من منطقة فحص المريض وارتداء الكمامات وتوفير الخصوصية للمرضى، الا انهم انهالوا عليه وزملائه بالضرب، ما تسبب للأطباء بأضرار جسدية وكدمات متعددة على الوجه والكتف والصدر، وجروح في الوجه لاحد الأطباء، وكسر في عظمة الأنف لطبيب آخر، وكدمات متعددة ورضوض للممرض القانوني المتواجد مع الأطباء.

وتقدمت إدارة مستشفيات البشير وكذلك المصابين بشكوى رسمية تم تقديمها للجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراء القانوني بحق المعتدين.

كما احتصل كل من الطبيبين والممرض القانوني على تقرير طبي قضائي.

وقام المعتدون أيضا بالاعتداء على الأجهزة الطبية في القسم، واحداث اعطال في كمبيوتر وشاشة كمبيوتر والكيبل الناقل للمعلومات، وقد قدرت اللجنة الفنية المختصة بتقدير الأضرار المادية بمبلغ (١٥٠٠) الف وخمسمائة دينار.

وأكد زريقات أنه تم القبض على المعتدين من قبل رجال الأمن التابعين لمفرزة الأمن العام في مستشفيات البشير، التي طالبت باتخاذ الإجراء القانوني وضمان تحصيل بدل الأضرار المادية التي أحدثها الاعتداء.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إن بلاغا ورد مساء السبت إلى مفرزة أمن مستشفى البشير بقيام أربعة أشخاص بالاعتداء بالضرب على الكوادر الصحية داخل المستشفى، حيث تم التحرك على الفور والقبض عليهم وتسليمهم للمركز المختص لاتخاذ الاجراءت القانونيه بحقهم.
 
Developed By : VERTEX Technologies