آخر المستجدات
أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا

شيكات انتماء مؤجلة

كامل النصيرات

أنا أعترف بالمشكلة : لدينا أزمة انتماء حقيقية للبلد..ومن يلفّ ومن يدور ومن سيعطينا مواعظ وخطباً وكلاماً إنشائياً إنما يريد أن يسوّق بضاعته الفاسدة علينا في وقتٍ صار الناس خبراء في كلّ أنواع البضائع..!
يا سادةُ : انتماء الغالبية العظمى مؤجّل كالشيكات المؤجلة ..لا أحد يوقّع شيكاً بلا مقابل..وكذلك لا أحد ينتمي بلا مقابل..! الانتماء ليس كلمة حلقيّة نقولها كي نصنع منها أغنية وطنيةً كاذبة ؛ الانتماء ليس معصرة زيتونٍ يوضعُ فيها المواطن كي يُخرجوا زيت آبائه وأجداده ويثبت أن جينات زيته تتطابق مع جينات هذه الأرض..!
الانتماء حالة مصلحية ..لا يمكن أن ينتمي الانسان لمكان لا يُعطيه..ولا يمكن أن ينتمي الانسان لمن يسرق أحلامه..ولا يكون الانتماء بغير استقرار وإعادة هيكلة من الطرفين نفسهما..!
شيكات انتمائنا المؤجلة بين أيديكم وبها القيمة بلا حدود والتاريخ فيها مفتوح..إذا أردتم أن تصبح هذه الشيكات مصروفة بلا مشاكل من بنك الوطن وتريدون عطاء وقد جربتم الناس في العطاء؛ فاعطوا الناس واحداً بالمائة من قيمة هذه الشيكات..!
انكم تؤجلون حياتنا بهذه الشيكات المؤجلة وتؤجلون معها بناء الوطن..!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies