آخر المستجدات
العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد
عـاجـل :

شويكة: لجنة بشأن فيلم “جابر” ولن نسمح المس بتاريخ البترا

الاردن 24 -  
- أقرت لجنة السياحة والآثار النيابية عددا من مواد مشروع القانون المعدل لقانون سلطة اقليم البترا التنموي السياحي لسنة 2019.

وقال رئيسها النائب اندريه حواري، خلال اجتماع عقدته اللجنة أمس بحضور وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة ورئيس سلطة اقليم البترا التنموي سليمان الفرجات، إنه تم إقرار تلك المواد بعد الاستئناس بآراء الحضور والمعنيين، مؤكدًا ضرورة حماية تاريخنا ومبادئنا.

وأضاف أن هناك تدفقا للسياح بأعداد كبيرة على المملكة، داعيًا إلى تطوير المناطق السياحية والخدمات المقدمة فيها، ما ينعكس إيجابًا على الوضع الاقتصادي في المملكة وازدياد اعداد السياح، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الاستثمار في مدينة البترا ومناطقها.
بدورها، استنكرت النائب ابتسام النوافلة الأحاديث المتداولة حول ما يسمى بفيلم "جابر”.
من جهتها، قالت شويكة إن الحكومة تتابع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول "جابر”، قائلة إن الحكومة شكلت لجنة بخصوص هذا الأمر، وستكون نتائجها جاهزة خلال أيام.
وأكدت أن الحكومة لن تسمح لأحد المس بتاريخ البترا.
من ناحيته، أوضح الفرجات أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة موضوع الفيلم، مشيرًا إلى أن سلطة إقليم البترا لديها تعليمات واضحة بضرورة تزويدها قبل أسبوعين بالنص لتصوير أي فيلم أو منتج.
وأكد أن لن يتم السماح بتصوير هذا الفيلم، لافتًا إلى أنه تابع تقريرًا مع أحد المنتجين لهذا لفيلم يشير فيه إلى "وجود صخرة في البترا تحتوي كتابات عبرية. وهذا الكلام عار عن الصحة”.الغد