آخر المستجدات
بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد

شهر رمضان

د.نبيل الكوفحي
 رمضانيات ٢٨
..
رمضان شهر أنزل الله فيه القرآن الكريم على سيّدنا محمد -صلّى الله عليه وسلّم (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ)، وفي ليلة القدر تحديداً؛ (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ)، والتي ينصح ان تقام هذه الليلة ايضا وليس فقط ليلة ٢٧.
كان النبيّ -عليه الصلاة والسلام- يعرض القران على جبريل -عليه السلام- في رمضان من كلّ عام، وفي العام الذي تُوفّي فيه رسول الله، عَرَضه عليه مرَّتَين.
فلا تنسوا ختمه، وساكتفي بهذه المقالة لاعادة التوافق بين أعدادها والايام من رمضان بهذه الذكرى، وأنقل لكم هذه القصيدة التي أعجبتني:

إذا بكت العيون على عزيز *** فشهر الصوم أولى با لبكــاء
 
فكنـــــا فيه في إرغاد عيش *** وكان الوقت فينا في هنــــــاء
 
وكنـــــا فيه للقرآن نتلـــــــو *** ونرجو العفو من رب السماء
 
فلا أوحشتنا يا شهر صــوم *** فقد أوحشتنا بــــا لانقضـاء
 
ولا أوحشتنا يا شهر فضل *** ففيك الفضل منهل للسخــــاء
 
ولا أوحشتنا يا شهر تقوى *** إله العرش مستمع النـــــــداء
 
ولا أوحشتنا يا شهر نجوى *** يا سحار ببسط العطـــــــــــاء
 
ولا أوحشتنا يا شهر عفــــو *** فانك ذو السماح وذو الوفــــاء
 
وإنا قد فعلنا كــــــــــل ذنب *** تعالى في التصعد للسمــــــاء
 
فلا تشكو لربك مـــــــا فعلنا *** من الأوزار مع سوء اجتراء
 
وإبليس الرجيم غدا بعيـــــدا *** عن الصوم حقا في عنـــــــاء
 
فبالطاعات ودع يا فقــــــــير*** لهذا الشهر تجزى بالرضـــاء
 
وصلي يا لهي ثم سلــــــــــم *** على طــــــه ختـــام الأنبيــــاء
 
وتقبل الله صيامكم، وأعاد رمضان علينا وعليكم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies