آخر المستجدات
العوران يطالب بتعويض المزارعين وإنقاذ القطاع من الانهيار رسالة الطالبة رحمة مطالقة بعد حصولها على معدل 100٪ النعيمي يفسر أسباب ارتفاع معدلات التوجيهي المجالي: البرامج التي أطلقتها مؤسسة الضمان منذ بدء جائحة الكورونا لا تشكل عبئا وزارة التعليم العالي تعلن موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية طالب يقرر دراسة الفيزياء بعد حصوله على معدل 100٪ مستقلة الانتخاب: بدء مرحلة الاعتراض على جداول الناخبين الاردن 24 تنشر اسماء اوائل المملكة في التوجيهي النعيمي: 71 طالبا في الفرع العلمي و7 طلبة في الفرع الأدبي حصلوا على معدل100٪ الأول على المملكة للأردن24: تفاجأت بحصولي على 100٪ ولم ألجأ إلى الدروس الخصوصية الناصر لطلبة التوجيهي: الوظائف في القطاع العام محدودة.. والديوان طرح البدائل البدء بتفعيل أمر الدفاع 11.. وعقوبات تنتظر المخالفين التربية تعلن نتائج التوجيهي لسنة 2020 - رابط الأردن.. كسر سلسلة العودة إلى مرحلة "متوسط الخطورة" في التعامل مع كورونا الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء
عـاجـل :

شكاوى حول آلية تعيين ملحقين ثقافيين ومطالبات باعادة النظر بها.. والمعاني لـ الاردن24: جرت وفق الأسس المعلنة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ناشد موظفون في وزارة التعليم العالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني باعادة النظر في تعيين ملحقين ثقافيين في الجزائر وتركيا برواتب قالوا إنها مرتفعة جدا وتصل إلى نحو 6000 دينار، مشككين في مدى انسجام تلك التعيينات مع الأسس والمعايير الشفافة الواجب اتباعها.

وقال الموظفون في شكوى وصلت الاردن24إن التعيينات لم تجرِ وفق أسس وشروط واضحة ومعلنة، وتخلو من الشفافية،مطالبين باعلان الأسس التي جرى تعيين الملحقين على أساسها.

وأشاروا إلىأن الوزارة كانت تعلن في السابق أسس المفاضلة بين المرشحين، إلا أن ذلك لم يتم في المرة الأخيرة، لافتين إلى أن وزير التعليم العالي الأسبق بسام التلهوني رفض التوقيع عليها نظرا لوجود شكوى بخصوصها.

وتساءلوا فيما إذا كان من المعقول أن يحصل مرشح على علامة متدنية عند المنافسة على موقع الملحق الثقافي في العام الماضي، ثم يجري اختياره بعد عام ليكون ملحقا ثقافيا.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني أن التعيينات جرت وفق الأسس الخاصة بذلك، نافيا دقة المعلومات الواردة في الشكوى.

وأضاف المعاني لـ الاردن24 إن هناك أسسا تم وضعها واختيار أعلى النقاط التي يتم تجميعها من قبل الموظفين المتنافسين، وحسب المؤهلات العلمية من الثانوية العامة وحتى الدكتوراة، وكذلك الموقع الوظيفي، مشيرا إلى أن الاخفاق في امتحان واحد أمر غير حاسم لأن عدة مؤشرات أخرى قد ترفع علامة الموظف.

ولفت إلىأن من بين الأسس أيضا الدورات التي خضع لها الموظف والتدريب وهي تعطي المرشح نقاطا اضافية، مجددا التأكيد على أن"من حصل على أعلى النقاط هو من تم اختياره".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies