آخر المستجدات
عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي
عـاجـل :

شكاوى حول آلية تعيين ملحقين ثقافيين ومطالبات باعادة النظر بها.. والمعاني لـ الاردن24: جرت وفق الأسس المعلنة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ناشد موظفون في وزارة التعليم العالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني باعادة النظر في تعيين ملحقين ثقافيين في الجزائر وتركيا برواتب قالوا إنها مرتفعة جدا وتصل إلى نحو 6000 دينار، مشككين في مدى انسجام تلك التعيينات مع الأسس والمعايير الشفافة الواجب اتباعها.

وقال الموظفون في شكوى وصلت الاردن24إن التعيينات لم تجرِ وفق أسس وشروط واضحة ومعلنة، وتخلو من الشفافية،مطالبين باعلان الأسس التي جرى تعيين الملحقين على أساسها.

وأشاروا إلىأن الوزارة كانت تعلن في السابق أسس المفاضلة بين المرشحين، إلا أن ذلك لم يتم في المرة الأخيرة، لافتين إلى أن وزير التعليم العالي الأسبق بسام التلهوني رفض التوقيع عليها نظرا لوجود شكوى بخصوصها.

وتساءلوا فيما إذا كان من المعقول أن يحصل مرشح على علامة متدنية عند المنافسة على موقع الملحق الثقافي في العام الماضي، ثم يجري اختياره بعد عام ليكون ملحقا ثقافيا.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني أن التعيينات جرت وفق الأسس الخاصة بذلك، نافيا دقة المعلومات الواردة في الشكوى.

وأضاف المعاني لـ الاردن24 إن هناك أسسا تم وضعها واختيار أعلى النقاط التي يتم تجميعها من قبل الموظفين المتنافسين، وحسب المؤهلات العلمية من الثانوية العامة وحتى الدكتوراة، وكذلك الموقع الوظيفي، مشيرا إلى أن الاخفاق في امتحان واحد أمر غير حاسم لأن عدة مؤشرات أخرى قد ترفع علامة الموظف.

ولفت إلىأن من بين الأسس أيضا الدورات التي خضع لها الموظف والتدريب وهي تعطي المرشح نقاطا اضافية، مجددا التأكيد على أن"من حصل على أعلى النقاط هو من تم اختياره".