آخر المستجدات
الملك يتحدث عن العلاقات الأردنية الإسرائيلية: هي في أسوأ حالاتها الآن اعتصام حاشد في المفرق للافراج عن المعتقلين.. وتنديد بالتعاطي الأمني مع مطالب الناشطين - صور بعد ليلة دامية.. 3 قتلى وعشرات المصابين بمواجهات في بغداد بعد اتهامه رسميا بالفساد.. نتنياهو يواجه المجهول: عليه تسليم جميع مناصبه جلسة للنطق بالحكم على الشيخ رائد صلاح الأحد صداح الحباشنة: مجلس النواب الحالي هو الأسوأ بتاريخ المملكة.. والنواب تآمروا مع الحكومة على الشعب طقس الجمعة.. أجواء باردة والحرارة تلامس الصفر المئوي ليلاً شاهد- مسلمة حبلى تتعرض لضرب وحشي في أستراليا والدوافع عنصرية لهذه الاسباب تم الغاء مسيرات العودة اليوم وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء باردة نسبيا اليوم وغدا المعتصمون أمام الديوان الملكي يعلنون تعليق اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهم العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات نتنياهو يفتح النار على النيابة: ما يحدث انقلاب ومحاولة لهدر دمي مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء خيارات نتنياهو الثلاثة بعد تقديم لائحة اتهام ضده معتصمو الرابع ينددون بتدهور الأوضاع الإقتصادية ويطالبون بمواجهة قرار ضم غور الأردن للإحتلال رسميا- المدعي العام يتهم نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال شقيق وأبناء عمومة أسير لدى الاحتلال مهددون بالسجن عشر سنوات في الأردن المتعطلون عن العمل في المفرق: خايف ليش والجوع ذابحك؟!
عـاجـل :

شكاوى حول آلية تعيين ملحقين ثقافيين ومطالبات باعادة النظر بها.. والمعاني لـ الاردن24: جرت وفق الأسس المعلنة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ناشد موظفون في وزارة التعليم العالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني باعادة النظر في تعيين ملحقين ثقافيين في الجزائر وتركيا برواتب قالوا إنها مرتفعة جدا وتصل إلى نحو 6000 دينار، مشككين في مدى انسجام تلك التعيينات مع الأسس والمعايير الشفافة الواجب اتباعها.

وقال الموظفون في شكوى وصلت الاردن24إن التعيينات لم تجرِ وفق أسس وشروط واضحة ومعلنة، وتخلو من الشفافية،مطالبين باعلان الأسس التي جرى تعيين الملحقين على أساسها.

وأشاروا إلىأن الوزارة كانت تعلن في السابق أسس المفاضلة بين المرشحين، إلا أن ذلك لم يتم في المرة الأخيرة، لافتين إلى أن وزير التعليم العالي الأسبق بسام التلهوني رفض التوقيع عليها نظرا لوجود شكوى بخصوصها.

وتساءلوا فيما إذا كان من المعقول أن يحصل مرشح على علامة متدنية عند المنافسة على موقع الملحق الثقافي في العام الماضي، ثم يجري اختياره بعد عام ليكون ملحقا ثقافيا.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني أن التعيينات جرت وفق الأسس الخاصة بذلك، نافيا دقة المعلومات الواردة في الشكوى.

وأضاف المعاني لـ الاردن24 إن هناك أسسا تم وضعها واختيار أعلى النقاط التي يتم تجميعها من قبل الموظفين المتنافسين، وحسب المؤهلات العلمية من الثانوية العامة وحتى الدكتوراة، وكذلك الموقع الوظيفي، مشيرا إلى أن الاخفاق في امتحان واحد أمر غير حاسم لأن عدة مؤشرات أخرى قد ترفع علامة الموظف.

ولفت إلىأن من بين الأسس أيضا الدورات التي خضع لها الموظف والتدريب وهي تعطي المرشح نقاطا اضافية، مجددا التأكيد على أن"من حصل على أعلى النقاط هو من تم اختياره".