آخر المستجدات
منع الزميل تيسير النجار من السفر اسماعيل هنية: مؤتمر البحرين سياسي ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. ولم نفوض أحدا سياسيون لـ الاردن24: مؤتمر البحرين حفلة تنكرية لتسويق الوهم وصفقة القرن.. ومولد صاحبه غايب اعتصام على الرابع احتجاجا على مؤتمر البحرين: سمع اللي بالبحرين.. دم الشهداء علينا دين اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين الضفة تنتفض وغزة اضراب شامل في وجه ورشة البحرين اربد: 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها العام الحالي المعاني لـ الاردن24: لن نجري تقييما لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام الخاص الصبيحي ل الاردن24: لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي لـ الاردن24: لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون
عـاجـل :

شكاوى حول آلية تعيين ملحقين ثقافيين ومطالبات باعادة النظر بها.. والمعاني لـ الاردن24: جرت وفق الأسس المعلنة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ناشد موظفون في وزارة التعليم العالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني باعادة النظر في تعيين ملحقين ثقافيين في الجزائر وتركيا برواتب قالوا إنها مرتفعة جدا وتصل إلى نحو 6000 دينار، مشككين في مدى انسجام تلك التعيينات مع الأسس والمعايير الشفافة الواجب اتباعها.

وقال الموظفون في شكوى وصلت الاردن24إن التعيينات لم تجرِ وفق أسس وشروط واضحة ومعلنة، وتخلو من الشفافية،مطالبين باعلان الأسس التي جرى تعيين الملحقين على أساسها.

وأشاروا إلىأن الوزارة كانت تعلن في السابق أسس المفاضلة بين المرشحين، إلا أن ذلك لم يتم في المرة الأخيرة، لافتين إلى أن وزير التعليم العالي الأسبق بسام التلهوني رفض التوقيع عليها نظرا لوجود شكوى بخصوصها.

وتساءلوا فيما إذا كان من المعقول أن يحصل مرشح على علامة متدنية عند المنافسة على موقع الملحق الثقافي في العام الماضي، ثم يجري اختياره بعد عام ليكون ملحقا ثقافيا.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني أن التعيينات جرت وفق الأسس الخاصة بذلك، نافيا دقة المعلومات الواردة في الشكوى.

وأضاف المعاني لـ الاردن24 إن هناك أسسا تم وضعها واختيار أعلى النقاط التي يتم تجميعها من قبل الموظفين المتنافسين، وحسب المؤهلات العلمية من الثانوية العامة وحتى الدكتوراة، وكذلك الموقع الوظيفي، مشيرا إلى أن الاخفاق في امتحان واحد أمر غير حاسم لأن عدة مؤشرات أخرى قد ترفع علامة الموظف.

ولفت إلىأن من بين الأسس أيضا الدورات التي خضع لها الموظف والتدريب وهي تعطي المرشح نقاطا اضافية، مجددا التأكيد على أن"من حصل على أعلى النقاط هو من تم اختياره".