آخر المستجدات
الغزو: 13 مصابا بالكورونا يتلقون العلاج في الملك المؤسس.. ونتوقع خروج 3 اليوم الناصر لـ الاردن24: ديوان الخدمة لا يقبل ولا يسمح بالواسطة في تعييناته وصول 346 أردنيا من مصر بحرا.. ونقلهم إلى البحر الميت توق لـ الاردن24: حسم مصير الفصل الصيفي اليوم أو غدا النواصرة: علاوتنا جاءت باتفاق ثنائي.. ولن نقبل إلا أن تعود جابر لـ الاردن24: توفير مطعوم الانفلونزا مجانا لعدة شرائح.. وخطة للوقاية من موجة كورونا ثانية زواتي: استكمال تعبئة السعات التخزينية بوصول باخرة محملة بـ 30 الف طن بنزين التظاهرات المناهضة للعنصرية تعم واشنطن ومدنا أميركية أخرى ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة

شركة مقاولات في اربد تجرف مناهل الصرف الصحي والاضرار بالبنى التحتية

الاردن 24 -  
جرفت آليات شركة مقاولات، مناهل الصرف الصحي التابعة لشركة مياه اليرموك، أثناء تنفيذ الأولى توسعة وتعبيد لشوارع شرقي المدينة الحرفية في اربد (الصناعية ) وشمال شرق مسجد المقرئ، واخفت ملامحها بالكامل وتسببت بدخول الطمم اليها واغلاقها.

ودعت شركة مياه اليرموك في بيان صحفي اصدرته اليوم الأربعاء، الى التنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية لتجنب الاضرار بالبنى التحتية لشبكات الصرف الصحي وحتى خطوط المياه احيانا، مشيرة الى أن غياب التنسيق يمكن ان يفضي الى حدوث هكذا حوادث، وتوقف الخدمة عن المواطنين خاصة في الصيف الذي يتزايد فيه الطلب على المياه.

وحسب الشركة، تطلبت حادثة الأمس جهدا لافتا للكشف عن المناهل لتجنب حدوث فيضان المياه العادمة في الشوارع، ناهيك عن تسبب اعمال البحث عن تكسير خطوط وشبكات مياه، ما ادى إلى قطع التزويد عن مواطنين لحين اجراء الاصلاحات اللازمة التي تستمر احيانا طيلة ساعات الليل والنهار.

واكدت شركة مياه اليرموك ان صيانة شبكات الصرف الصحي من مسؤوليتها، وان فرق الصيانة تعمل على مدار الساعة لمعالجة اي شكوى بالصرف الصحي، لكن بالنظر الى اسباب شكاوى فيضانات الصرف الصحي فإن الغالبية العظمى منها تعود الى إساءة استخدام الشبكات والاعتداء عليها من اطراف عديدة.

يذكر ان شركة المقاولات تنفذ مشاريع كبيرة للصرف الصحي في مناطق امتياز عملها بقرى كفريوبا، دوقرا، سوم، جمحا، بيت يافا، هام، ناطفة، بكلفة مالية حوالي 42 مليون دينار وربطها على محطة تنقية دوقرا، وإنشاء شبكة صرف صحي متكاملة لبلدتي حكما والمغير بكلفة مالية حوالي 15 مليون دينار وربطها على محطتي دوقرا والشلالة.
بترا 
 
Developed By : VERTEX Technologies