آخر المستجدات
الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين نصار يؤكد إخلاء سبيل الناشط صبر العضايلة.. والمشتكي غير معروف الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير المعلمين لـ الاردن24: مدارس خاصة استغلت بلاغ الرزاز لانهاء خدمات معلميها الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية

شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن أصحاب شركات ومستوردون من أصحاب المصانع عدم قدرتهم على التخليص على بضائعهم التي جرى استيرادها من الخارج لتأمين احتياجات المملكة من الأعلاف، مشيرين في ذات السياق إلى عدم قدرتهم على التواصل مع وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، لوضعه بصورة مشكلاتهم، رغم أن مصانعهم تعتبر من الأعمدة الرئيسة للسلاسل الغذائية.

وقال مدير شركة أعلاف البركة والدلتا للحوم والمواشي، أكرم النقيب، إن الشركة عاجزة عن التخليص على باخرة أعلاف متواجدة الآن في ميناء العقبة وعلى متنها (38) ألف طن من الذرة، حيث أنهم بحاجة إلى تصاريح من أجل اتمام العمل، وهو ما لم يتسنّ حتى اللحظة.

وأضاف النقيب لـ الاردن24 إن عملية التخليص تحتاج أكثر من شخص نظرا لتحميلها على 120 سيارة شحن ودفع البوالص وانهاء التحويلات المالية وغيرها من الاجراءات، لكنهم لم يتمكنوا من التواصل مع المسؤولين، حيث أن المسؤول الأول عن هذه التصاريح هو الوزير الحموري، والذي لا يُجيب على الاتصالات.

ولفت إلى أن غرامة التأخير التي تدفعها الشركة عن كل يوم تبلغ 20 ألف دولار، مشيرا إلى أن "باخرة أغنام أخرى تعود للشركة توجهت إلى المملكة، ولا نريد أن تواجهنا نفس العقبات حتى لا تتعرض للنفوق".

ومن جانبه، قال مدير شركة مصانع اربكو بريكست، المهندس أحمد دبور، إن شركته متخصصة في انتاج أعلاف الأسماك، وهي الوحيدة في المملكة، وتصدر إلى 5 دول، وأصبحت الآن مغلقة بسبب عدم قدرتها الحصول على تصاريح.

وأضاف دبور لـ الاردن24 إن هناك مئات المزارع في المملكة بحاجة ماسة للأعلاف نظرا لعدم توفر أعلاف لمزارع السمك المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة.

ولفت إلى أن الحكومة قامت بمنح الشركة خمسة تصاريح سابقا، إلا أنها عادت لشطبها بسبب خطأ موظف، والآن الشركة تعاني ولا يوجد وسيلة تواصل مع الجهات الحكومية لوضعها بصورة معاناتها.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال مرارا بوزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري لوضعه بصورة شكاوى الشركات، سيما وأنها من الشركات الاستراتيجية بالمملكة، غير أنه لم يُجب على جميع المحاولات، ما يجعلنا نتساءل فيما إذا كان من المقبول لوزير أو مسؤول أن يتجاهل مشكلات القطاع الذي يديره في مثل هذه الظروف القاهرة.

كما لم يُجب الناطق الاعلامي في الوزارة ينال البرماوي على محاولات الاتصال المتكررة.

الغريب، أن هذا التهميش للقطاع الخاص من وزير الصناعة والتجارة يأتي بعد يوم واحد من دعوة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الحكومة للتخفيف على القطاع الخاص واستشارته وضمان تجاوزه هذه الأزمة، وبما يحقق مصلحة الوطن والمواطن والمستثمر.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies