آخر المستجدات
القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر حملة الدكتوراة يعتصمون أمام هيئة الاعتماد ويطالبون برحيل رئيس الهيئة ومجلس التعليم العالي مصدر رسمي: الحكومة لن تقبل بأي ضغط من صندوق النقد الدولي باتجاه رفع أسعار الكهرباء والماء غنيمات لـ الاردن24: لن نقبل فرض واقع جديد داخل المسجد الاقصى ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا لجنة السلامة العامة تخلي مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد

ما الذي تفعله الحكومة.. من عيّن (3) شباب بـ (7) آلاف دينار في العدل ومن ألغى القرار؟! - وثائق

الاردن 24 -  
أوعز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز بوقف جميع التعيينات في المؤسّسات والدوائر الحكوميّة، التي تمّ البدء بإجراءاتها، بما في ذلك التعيينات التي تمّت أخيراً في وزارة العدل، كما وجّه الوزراء إلى إخضاع جميع التعيينات في الوزارات والمؤسّسات الحكوميّة إلى المعايير والرواتب التي يحدّدها ديوان الخدمة المدنيّة، ووفقاً لأحقيّة الكفاءة والتنافس بين جميع المتقدّمين.

جاء ذلك بعد تداول مواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي وثائق تشير إلى تعيين ثلاثة موظفين في وزارة العدل برواتب مرتفعة جدا، حيث جرى تعيين اثنين في وحدة ادارة قنوات التواصل الاجتماعي براتب (2000) دينار شهريا، وموظفة بمسمى منسق مشاريع وبراتب شهري (3000) دينار.

اللافت هو أن مصادر الاردن24 أكدت أن أمين عام الوزارة زياد الضمور لم يوقّع على كتب التعيين وربما لا يعرف عنها، حيث جاءت بتوقيع مدير الموارد البشرية في وزارة العدل، وبناء على تنسيب وكتاب من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز. لكن الغريب هو تعميم الرزاز اللاحق بالغاء هذه التعيينات بعد انفضاح الأمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي!

كان الأصل أن يتضمن تعميم الرزاز توضيحا أيضا لما جرى، والكشف عن هوية من عيّن ونسّب ووافق على تعيين اولئك الأشخاص وأسس التعيين، ومن صاحب القرار بالغاء التعيين، وسبب الغاء التعيين بعد انكشاف الأمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت المصادر إن الرواتب التي جرى تخصيصها للموظفين الثلاثة لا تتسق مع سلم الرواتب في الوزارة، ولا مع نظام الخدمة المدنية، بل إنها رواتب فئة عليا في الدولة وليس موظفين في وحدة.

لا نعلم حقيقة ما هي المشاريع التي ستنسقها المنسقة الجديدة، ولا نعلم السبب لتعيين الرزاز اولئك الموظفين في وحدة ادارة قنوات التواصل الاجتماعي بذلك الراتب المرتفع، خاصة وأن هذه التعيينات والرواتب تأتي في ظلّ اعتصام متواصل لأبناء محافظة معان المعطلين عن العمل منذ نحو 11 يوما أمام الديوان الملكي للمطالبة بوظائف لا تتجاوز رواتبهم فيها 400 دينار، أي أن الحكومة كانت قادرة على تعيين 17 شخصا من أبناء معان براتب 400 دينار لكلّ منهم، بدلا من تعيين 3 أشخاص براتب (7000) لهم.