آخر المستجدات
منع الزميل تيسير النجار من السفر اسماعيل هنية: مؤتمر البحرين سياسي ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. ولم نفوض أحدا سياسيون لـ الاردن24: مؤتمر البحرين حفلة تنكرية لتسويق الوهم وصفقة القرن.. ومولد صاحبه غايب اعتصام على الرابع احتجاجا على مؤتمر البحرين: سمع اللي بالبحرين.. دم الشهداء علينا دين اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين الضفة تنتفض وغزة اضراب شامل في وجه ورشة البحرين اربد: 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها العام الحالي المعاني لـ الاردن24: لن نجري تقييما لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام الخاص الصبيحي ل الاردن24: لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي لـ الاردن24: لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون
عـاجـل :

ما الذي تفعله الحكومة.. من عيّن (3) شباب بـ (7) آلاف دينار في العدل ومن ألغى القرار؟! - وثائق

الاردن 24 -  
أوعز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز بوقف جميع التعيينات في المؤسّسات والدوائر الحكوميّة، التي تمّ البدء بإجراءاتها، بما في ذلك التعيينات التي تمّت أخيراً في وزارة العدل، كما وجّه الوزراء إلى إخضاع جميع التعيينات في الوزارات والمؤسّسات الحكوميّة إلى المعايير والرواتب التي يحدّدها ديوان الخدمة المدنيّة، ووفقاً لأحقيّة الكفاءة والتنافس بين جميع المتقدّمين.

جاء ذلك بعد تداول مواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي وثائق تشير إلى تعيين ثلاثة موظفين في وزارة العدل برواتب مرتفعة جدا، حيث جرى تعيين اثنين في وحدة ادارة قنوات التواصل الاجتماعي براتب (2000) دينار شهريا، وموظفة بمسمى منسق مشاريع وبراتب شهري (3000) دينار.

اللافت هو أن مصادر الاردن24 أكدت أن أمين عام الوزارة زياد الضمور لم يوقّع على كتب التعيين وربما لا يعرف عنها، حيث جاءت بتوقيع مدير الموارد البشرية في وزارة العدل، وبناء على تنسيب وكتاب من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز. لكن الغريب هو تعميم الرزاز اللاحق بالغاء هذه التعيينات بعد انفضاح الأمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي!

كان الأصل أن يتضمن تعميم الرزاز توضيحا أيضا لما جرى، والكشف عن هوية من عيّن ونسّب ووافق على تعيين اولئك الأشخاص وأسس التعيين، ومن صاحب القرار بالغاء التعيين، وسبب الغاء التعيين بعد انكشاف الأمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت المصادر إن الرواتب التي جرى تخصيصها للموظفين الثلاثة لا تتسق مع سلم الرواتب في الوزارة، ولا مع نظام الخدمة المدنية، بل إنها رواتب فئة عليا في الدولة وليس موظفين في وحدة.

لا نعلم حقيقة ما هي المشاريع التي ستنسقها المنسقة الجديدة، ولا نعلم السبب لتعيين الرزاز اولئك الموظفين في وحدة ادارة قنوات التواصل الاجتماعي بذلك الراتب المرتفع، خاصة وأن هذه التعيينات والرواتب تأتي في ظلّ اعتصام متواصل لأبناء محافظة معان المعطلين عن العمل منذ نحو 11 يوما أمام الديوان الملكي للمطالبة بوظائف لا تتجاوز رواتبهم فيها 400 دينار، أي أن الحكومة كانت قادرة على تعيين 17 شخصا من أبناء معان براتب 400 دينار لكلّ منهم، بدلا من تعيين 3 أشخاص براتب (7000) لهم.