آخر المستجدات
استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي توقيف عشرين شابا بعد منع فعالية ضد مخططات الضم الاسرائيلية توقيف الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق

إعادة فتح المسجد الأقصى الأحد.. والأوقاف تنفي فرض شروط للفتح

الاردن 24 -  
نفت دائرة الأوقاف الإسلامية، اليوم الأربعاء، ما تناقلته وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، حول وضع سلطات الاحتلال شروطها لإعادة فتح المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين بعد إغلاقه لمدة شهرين ونصف في ظل جائحة كورونا.

وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية أنه سيتم اعادة فتح الأقصى أمام المصلين مطلع الأسبوع القادم، وعليه باشرت الدائرة بتعقيم مصليات وساحات وأروقة الأقصى لسلامة الوافدين اليه.

ونقلت وسائل اعلام فلسطينية ووسائل التواصل الاجتماعي، خبرا مفاده بأن قناة "كان" قالت إن الشرطة وضعت شروط للأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة لفتح المسجد الأقصى، بتحديد عدد المصلين بالمسجد الأقصى المبارك إلى ٥٠٠ مصل فقط، وتسليم هويات المصلين قبل الدخول، اضافة الى التراجع عن فتح المسجد الأقصى "الاربعاء" بسبب شروط الاحتلال.

وأوضح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك لوكالة معا أنه لم يحدث أي مناقشة مع سلطات الاحتلال بخصوص أعداد المصلين داخل المسجد الأقصى أو احتجاز الهويات على الأبواب. وقال:" ان الأخبار التي وردت غير صحيحة حتى لو وردت على الاعلام العبري."

وأضاف الشيخ الكسواني أن الأوقاف لم تتراجع عن قرارها بفتح المسجد الأقصى كما ورد في الخبر، حيث اعلنت الاوقاف منذ اسبوع بأن فتح الاقصى سيكون مطلع الاسبوع الذي يلي عيد الفطر.

وأكد الشيخ الكسواني أن فتح الأقصى سيكون مطلع الاسبوع القادم، وسيتم فتح كافة أبواب الاقصى لضمان عدم الاكتظاظ على الأبواب في دخول وخروج الوافدين، ولن يكون هناك أي تحديد لأعداد المصلين.


وأهاب الشيخ الكسواني بالمصلين بضرورة اتباع التوصيات والتعليمات الطبية في الاقصى للحفاظ على سلامة وصحة الشعب والحفاظ على الأقصى ، واتباع تعليمات الحراس والكشافة والطواقم الطبية التي ستكون منتشرة في الأقصى، كما طالب المصلين بإحضار سجادة، ووضع الكمامة، وشدد على ضرورة المحافظة على النظافة الشخصية.معا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies