آخر المستجدات
بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات راصد يوصي بتعديل التعليمات التنفيذية الخاصة بالحملات ويوم الاقتراع الاضطرابات في أميركا.. حظر تجول بواشنطن ونيوريوك وترامب يهدد بنشر الجيش جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء
عـاجـل :

سياسة خارجية ناجحة

نسيم عنيزات

في ظل سعي الدولة إلى تنويع خياراتها وتطوير استراتيجياتها في علاقاتها الدولية لمواجهة تحدياتها الداخلية المتمثلة بالاوضاع الاقتصادية والخارجية في ظل التطورات والتغيرات في المشهد الدولي وبعد أن نجحت في تحقيق علاقات مميزة مع الدول الأوروبية التي تعتبر من الدول الداعمة للاردن اقتصاديا والتي تعتبره شريكا مهما في مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار بالمنطقة لا يمكن تجاوزه او القفز عنها.
نرى الان خطوة جديدة تجاه العلاقة مع دولة قطر والتي تأتي في وقت مهم وحساس وتؤكد أن الاردن يقف مع جميع الأشقاء دون انحياز كما يمسك العصا من المنتصف في القضايا التي تهم كل دولة ولن يسجل علينا بأننا تدخلنا في الشؤون الداخلية لاي دولة إنما كان السعي نحو المصلحة الوطنية وبما لا يضر بالغير. وهناك مواقف عديدة تؤكد هذا الاتجاه كعدم التدخل في الازمة الخليجية او قضية الامن او ما يتعلق بموضوع الإسلام السياسي الذي يشهد حالة انقسام بين الدول المنطقة .
وبالعودة إلى زيارة أمير قطر إلى عمان امس الاول وما تحمله من دلالات سياسية و تتطابق المواقف حيالها فإنها أيضا تمثل جانبا اقتصاديا مهما في دفع عجلة الاستثمار القطري لدينا .
أيا كانت المناقشات والمباحثات والمواضيع التي تم البحث فيها او التطرق إليها فإننا نجزم ان السياسة الاردنية تسير وفق مصالح الدولة بعد أن أثبتت السنوات حكمة نهجها الخارجي والتعامل معه بحنكة سياسية بعيدا عن الاستعجال وردات الفعل مما اكسبها اصدقاء وداعمين جددا ونظرة دولية محترمة .
وقد أكدت هذه السياسة على الدور الاردني وأهميته كلاعب مهم في المنطقة واستقرارها ولا يمكن الاستغناء عنه او تجاهله.

 
Developed By : VERTEX Technologies