آخر المستجدات
الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر عبيدات يدعو الاردنيين لمواصلة مقاطعة الألبان.. ويكشف عن مصير الألبان المرتجعة: لا يتم اتلافها! دعوة الاردنيين للتوقيع على عريضة الكترونية تطالب بالغاء تعديلات الضمان الاجتماعي - رابط اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة حملة الدكتوراة: نعاني من التمييز العنصري بالتعيين بين خريجي الجامعات الأجنبية والأردنية ونريد حقوقنا الدستورية وزارة الصحة تصرف حوافز لكوادرها بزيادة نسبتها 30% أبو عصب ل الأردن 24 : القطاع يحتضر والأوضاع كارثية وإغلاقات للصيدليات بالجملة التربية لـ الاردن24: تعديلات قانونية لخفض سنّ الزامية التعليم.. وخطة للتوسع برياض الاطفال جابر ل الأردن 24: استقطاب كافة الأطباء الخريجين لتغطية النقص واستثناء الأطباء الأخصائيين من قرار التقاعد الانتهاء من استئجار مساكن الحجاج الاردنيين والقرعة الاسبوع المقبل العبادي يشكك في دوافع تعديل قانون الأسلحة.. ويقول: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة النقابات العمالية المستقلة تخاطب الطراونة.. وتطالب النواب بعدم اقرار تعديلات الضمان الاجتماعي
عـاجـل :

سلطة وادي الاردن تحذر من خطورة السباحة في المرافق المائية وضرورة ازالة الاعشاب الجافة

الاردن 24 -  
هاب امين عام سلطة وادي الاردن المهندس علي الكوز بالأخوة  المواطنين والزارعين القاطنين بمحاذاة المواقع والمسطحات المائية والسدود وقناة الملك عبد الله الثاني بعدم الاقتراب او السباحة في هذه المواقع غير المخصصة للتنزه او السباحة خاصة مع الارتفاع الملحوظ على درجات الحرارة لما لذلك من خطر كبير على حياتهم  وكذلك ضرورة قيام الاخوة المزارعون واصحاب الوحدات الزراعية والقاطنين في المناطق الزراعية تنظيف مداخل الوحدات الزراعية وحولها من الاعشاب التي تتميز هذا العام بغزارة كبيرة نتيجة الموسم المطري الجيد خشية حدوث الحرائق وتضرر الممتلكات الزراعية والمرافق الاخرى  .

 
وبين المهندس الكوز  ان الوزارة/ سلطة وادي الاردن تنفذ عدة اجراءات هدفها حماية المصادر المائية المختلفة وخاصة قناة الملك عبد الله والسدود خلال اي ارتفاع لدرجات الحرارة او موجات الحر غير المسبوقة  كونها أحد اهم المصادر المائية الرئيسية لمياه الشرب للعاصمة عمان وشريان رئيسي  لمياه الري في وادي الاردن  وكونها مياه سطحية معرضة للتلوث على طول امتداد القناة من خلال تسيير دوريات على مدار الساعة لمنع حالات السباحة في هذه المواقع .

 
واضاف ان هذه الاجراءات تتضمن برامج دورية وتفتيشية لحمايتها من العبث والاعتداءات المتكررة بالتنسيق مع الشرطة البيئية والحكام الاداريين في المناطق حيث تم اقرار برنامج مشدد لتسيير دوريات راجلة ومتحركة على طول امتداء القناة التي تمتد لطول 81 كم اضافة الى المراقبات الدورية التي تنفذها وحدة الامن والحماية ومنع الاعتداءات على الاشارات التحذيرية والاشياك الموجودة على جنبات هذه المواقع المائية  موضحا ان القانون يعاقب بالحبس وبغرامات مالية لكل من يلحق اضرارا او يستخدم المرافق المائية بصورة مخالفة  .
 
واكد امين عام سلطة وادي الاردن ان السلطة ستقوم بالتنسيق مع الحكام الاداريين والمعنيين في المناطق لضمان عدم حدوث مشكلات او حالات غرق حيث تعمل كوادرها  جاهدة لتأمين الحماية اللازمة للمواطنين تجنبا للأعتداء عليها وتعريض حياة المواطنين للخطر لافتا الا انه لوحظ عدد من التصرفات غير المسؤولة من قبل البعض اما لأغراض السباحة او سقاية المزروعات والمواشي منوها الى ان حالات الغرق شهدت تراجعا واضحا في السنوات الأخيرة نتيجة الجهود المبذولة من قبل السلطة الا انه وللأسف فأن البعض مازال يضرب عرض الحائط هذه التحذيرات .
كما ناشد المهندس الكوز المزارعين والمواطنين في جميع مناطق الوادي بعمل بضرورة ازالة الاعشاب الجافة حول المزروعات لما لها من خطورة بالغة تجنبا للحرائق واتلاف الممتلكات الزراعية خاصة وانه سنويا تقع عدة حالات من الحرائق نتيجة الاهمال والقاء اعقاب السجائر في ظل ارتفاع درجات الحرارة مما يكبد المزارعون خسائر كبيرة ويحمل الجهات الرسمية اعباء لاطفاءها سواء الدفاع المدني او كوادر سلطة وادي الاردن .
وشدد على ان سلطة وادي الاردن ستستمر بجهودها الهادفة لحماية الارواح والممتلكات وتنفيذ  جميع الاجراءات المتعلقة بمنع السباحة في المنشات المائية او التعرض لمنشأت السلطة او الاعتداء عليها لما فيه مصلحتهم وحماية لهم وانها لن تتوانى عن اتخاذ أشد الاجراءات المكفولة بالقانون لأي اعتداء .