آخر المستجدات
التنمية توضح حول توزيع بطاقات ممغنطة بقيمة 100 دينار المصري يكشف معايير الاحالات على التقاعد والاستثناءات من قرار الحكومة الرواشدة من سجنه: نعيش بكرامة أو نموت بشرف الكرك.. تزايد أعداد المشاركين في اعتصام المتعطلين عن العمل في ظلّ محاولات للتسوية فيديو || أمير قطر يصل الأردن.. والملك في مقدمة المستقبلين المعلمين تلتقي الرزاز وفريقا وزاريا لانفاذ اتفاقية تعليق الاضراب - تفاصيل الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو)
عـاجـل :

سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نقيب أصحاب محطات المحروقات، المهندس نهار السعيدات، اعتبار مهنة عامل محطات المحروقات ضمن المهن المغلقة أمام العمالة الوافدة، دون الرجوع والتشاور مع النقابة.

وقال سعيدات لـ الاردن24 إن هذا القرار سيتسبب بمشاكل لدى المحطات نتيجة القرارات غير المدروسة من قبل وزير العمل نضال البطاينة، مشيرا إلى أن هناك عزوفا من قبل الشباب الأردنيين عن العمل بالمحطات نظرا لتدني الأجور وثقافة العيب السائدة.

وأضاف: "إن الاتفاق المبرم بين النقابة ووزارة العمل أن تكون نسبة العاملين في المحطات 60% عمال أردنيين و 40% عمالة وافدة، إلا أننا فوجئنا بادخال القطاع ضمن المهن المغلقة دون التشاور معنا".

وبين أن المحطات لا تستطيع تشغيل العمالة الأردنية بأعلى من الحدّ الأدنى للأجور، نظرا لتدني العمولات وارتفاع الكلف التشغيلية وتراجع المبيعات إلى مستويات كارثية.

وطالب سعيدات وزير العمل بالعودة عن القرار والجلوس مع النقابة لاجراء الدراسات اللازمة حول القرار.