آخر المستجدات
في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة

سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج

الاردن 24 -  
علن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تسجيل إصابتين غير محليتين بفيروس كورونا و 12حالة شفاء، منها عشر حالات في مستشفى الأمير حمزة وحالتان في مناطق الحجر، فيما بقي 52 حالة تحت العلاج.

وأشار الدكتور جابر، خلال مؤتمر صحفي عقد بدار رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، إلى أن فرق الاستقصاء الوبائي أجرت اليوم 8037 فحصاً للكشف عن كورونا، لافتا إلى أن الفحص الثاني لطبيب مستشفى البشير أثبت عدم إصابته وسيجرى له فحص ثالث للتأكد من سلبية العينة. وبين الدكتور جابر إن الوزارة أطلقت تطبيق" صحتك" بجهود مشتركة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية وجمعية الاسعاف والذي جاء بتوجيهات ملكية بالتعاون مع الرياديين الأردنيين لمساعدة المواطنين في مواجهة كورونا.

ويحتوي التطبيق على حزمة من الأدلة الشاملة التي أطلقتها الحكومة للقطاعات المختلفة وأساليب الوقاية والعادات أو التوجيهات والتحذيرات الطبية ، بالإضافة إلى كل ما يستجد من معلومات حول الفيروس ومعلومات طبية ذات مصادر موثوقة لمواجهة الشائعات، كما يحتوي على جميع الفيديوهات التوعوية والنصائح والإرشادات، داعيا الأردنيين إلى تحميل هذا التطبيق الذي يساعد في التعرف على فيروس كورونا وغيره من الأمراض.

وحول اعتماد كيت الفحص الأردني في عمليات الفحص، أوضح الدكتور جابر أن الجمعية الأردنية للوراثة حصلت على موافقة مبدئية من مؤسسة الغذاء والدواء وسيخضع للتجربة والتحقق من مدى فعاليته، مؤكدا أن الوزارة تدعم كل قصص النجاح الأردنية.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين حول تغيير الإجراءات عند فتح المطار، أكد الدكتور جابر أنه لا يوجد أي تغيير على إجراءات الحجر حتى اليوم. 
 
Developed By : VERTEX Technologies