آخر المستجدات
المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان: على الحكومة وضع برنامج وطني للاحتفال بعودة أراضي الباقورة والغمر واعتبارها محررة ولن نسمح بأي مبررات للتأجيل ‎خطة شاملة لهيكلة وزارة الصحة تتضمن استحداث موقعين للأمين العام وتشكيل لجنة تخطيط ودمج مديريات القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر حملة الدكتوراة يعتصمون أمام هيئة الاعتماد ويطالبون برحيل رئيس الهيئة ومجلس التعليم العالي مصدر رسمي: الحكومة لن تقبل بأي ضغط من صندوق النقد الدولي باتجاه رفع أسعار الكهرباء والماء غنيمات لـ الاردن24: لن نقبل فرض واقع جديد داخل المسجد الاقصى ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا..

ساحة لبيع الأحلام

كامل النصيرات

أقترح على الحكومة إيجاد قطعة أرض طويلة عريضة وهندستها بشكل جيد يليق بالأردني ..وتكون هذه القطعة مخصصة لبيع الأحلام ..!
لا تعجبوا من فكرتي..فأن تجد ساحة تقف على أحد مسارحها وتروي للزبائن حلمك الكبير أو أحلامك الصغيرة والتي لم تستطع تحقيقها خلال عمرك الطويل ؛ فذاك أهون ألف مرّة من أن تموت أحلامك ولا يعلم عنها أحد..! وأهون من أن تموت بقهرك وأنت تنظر لأحلامك تنهار أمامك واحداً تلو الآخر..!
ما الذي يمنع أن تكون للأحلام ساحة؟ قد يذهب الذهن بكم إلى ساحات الحرية ..ولكن فكرتي ليست كذلك..فكرتي أن تبيع أحلامك بالفعل..أن تتخلى عنها جميعاً ..أن تكون إنساناً بلا أحلام ليرضى عنك الجميع..! وأن يكون هناك مشتر وشهود وسماسرة..أن تتم المكاتبة علناً ..أن توقع بدموعك أو بحبرك ..أن تتنازل عن أحاسيسك المعلومة والمكتومة..أن تؤخذ عليك المواثيق بألاّ (تطعز) بهذه الأحلام بعد البيع وألاّ تقلل من قيمتها..!!
ساحة لبيع الأحلام حلّ معقول ومنطقي في زمن أصبح الحلم الصغير لا يقتل صاحبه فقط بل يقتل نسله ويورثهم عداوة أعداء الأحلام..!
وإني أول من يبيع أحلامه بتلك الساحة لأشتري بثمنها أحلاماً أخرى من نفس الساحة..!