آخر المستجدات
القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء امريكا ستلغي تأشيرات الطلاب الأجانب بجامعات تعطي دروسها عبر الإنترنت التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف الفايز: قرار اليونسكو حول القدس يؤكد على جميع عناصر الموقف الأردني إزاء البلدة القديمة وأسوارها مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي مطالبين بإتاحة زيارتهم ونقل أسرهم إلى عمان.. فعالية لأهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية مساء الأربعاء ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل

ساحة لبيع الأحلام

كامل النصيرات

أقترح على الحكومة إيجاد قطعة أرض طويلة عريضة وهندستها بشكل جيد يليق بالأردني ..وتكون هذه القطعة مخصصة لبيع الأحلام ..!
لا تعجبوا من فكرتي..فأن تجد ساحة تقف على أحد مسارحها وتروي للزبائن حلمك الكبير أو أحلامك الصغيرة والتي لم تستطع تحقيقها خلال عمرك الطويل ؛ فذاك أهون ألف مرّة من أن تموت أحلامك ولا يعلم عنها أحد..! وأهون من أن تموت بقهرك وأنت تنظر لأحلامك تنهار أمامك واحداً تلو الآخر..!
ما الذي يمنع أن تكون للأحلام ساحة؟ قد يذهب الذهن بكم إلى ساحات الحرية ..ولكن فكرتي ليست كذلك..فكرتي أن تبيع أحلامك بالفعل..أن تتخلى عنها جميعاً ..أن تكون إنساناً بلا أحلام ليرضى عنك الجميع..! وأن يكون هناك مشتر وشهود وسماسرة..أن تتم المكاتبة علناً ..أن توقع بدموعك أو بحبرك ..أن تتنازل عن أحاسيسك المعلومة والمكتومة..أن تؤخذ عليك المواثيق بألاّ (تطعز) بهذه الأحلام بعد البيع وألاّ تقلل من قيمتها..!!
ساحة لبيع الأحلام حلّ معقول ومنطقي في زمن أصبح الحلم الصغير لا يقتل صاحبه فقط بل يقتل نسله ويورثهم عداوة أعداء الأحلام..!
وإني أول من يبيع أحلامه بتلك الساحة لأشتري بثمنها أحلاماً أخرى من نفس الساحة..!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies