آخر المستجدات
السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد رئيس لجنة الحريات في نقابة المحامين يطالب بوقف العمل بقانون الدفاع واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي

زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس لجنة الطاقة النيابية، هيثم زيادين، الحكومة باجراء مراجعة شاملة للعقود المجحفة بحقّ الخزينة والمواطن، والتي جرى ابرامها بين الحكومة وشركات الطاقة التقليدية والمتجددة، وباسناد من لجنة الطاقة واللجنة القانونية في مجلس النواب، مشيرا إلى أن هذه الخطوة من شأنها توفير (80) مليون دينار على الخزينة "ستنعكس بكلّ تأكيد على المواطن".


وقال زيادين لـ الاردن24 إنه أجرى اتصالات مع زميله رئيس لجنة الطاقة النيابية من أجل بحث هذا المقترح، مؤكدا قدرة مجلس النواب على دعم الحكومة فيما إذا ذهبت لهذا الخيار.

واستهجن زيادين تراجع الحكومة ووزيرة الطاقة هالة زواتي عن تعهداتها بالغاء بند فرق أسعار الوقود، وذلك بالرغم من كونه فُرض على المواطن بغير حقّ ولا سند قانوني، وبما يُخالف الدستور، مشيرا في ذات السياق إلى أن "الحكومة اكتفت بخفض بند فرق أسعار الوقود من 24 فلسا إلى 10 فلسات نتيجة الانخفاض العالمي في أسعار المحروقات، وهو ما ترفضه اللجنة".


وطالب الوزارة باعادة أيضا النظر بتوزيع الشرائح وازالة التشوهات الموجودة وذلك من خلال خفض عدد الشرائح من 14 شريحة إلى ثلاث شرائح، وزيادة دعم الاشتراكات المنزلية، وتركيب أنظمة طاقة متجددة للمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية، ليصل عدد المستفيدين إلى 25 ألف منتفعا بدلا من 7 آلاف.

وكشف زيادين عن مطالبته الحكومة بعدم فصل التيار الكهربائي أثناء شهر رمضان المبارك وأيام الاعياد مهما بلغت المبالغ المترتبة عن الاشتراكات المنزلية.

 اقرأ أيضا:

 
 
Developed By : VERTEX Technologies