آخر المستجدات
اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام .. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور

زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس لجنة الطاقة النيابية، هيثم زيادين، الحكومة باجراء مراجعة شاملة للعقود المجحفة بحقّ الخزينة والمواطن، والتي جرى ابرامها بين الحكومة وشركات الطاقة التقليدية والمتجددة، وباسناد من لجنة الطاقة واللجنة القانونية في مجلس النواب، مشيرا إلى أن هذه الخطوة من شأنها توفير (80) مليون دينار على الخزينة "ستنعكس بكلّ تأكيد على المواطن".


وقال زيادين لـ الاردن24 إنه أجرى اتصالات مع زميله رئيس لجنة الطاقة النيابية من أجل بحث هذا المقترح، مؤكدا قدرة مجلس النواب على دعم الحكومة فيما إذا ذهبت لهذا الخيار.

واستهجن زيادين تراجع الحكومة ووزيرة الطاقة هالة زواتي عن تعهداتها بالغاء بند فرق أسعار الوقود، وذلك بالرغم من كونه فُرض على المواطن بغير حقّ ولا سند قانوني، وبما يُخالف الدستور، مشيرا في ذات السياق إلى أن "الحكومة اكتفت بخفض بند فرق أسعار الوقود من 24 فلسا إلى 10 فلسات نتيجة الانخفاض العالمي في أسعار المحروقات، وهو ما ترفضه اللجنة".


وطالب الوزارة باعادة أيضا النظر بتوزيع الشرائح وازالة التشوهات الموجودة وذلك من خلال خفض عدد الشرائح من 14 شريحة إلى ثلاث شرائح، وزيادة دعم الاشتراكات المنزلية، وتركيب أنظمة طاقة متجددة للمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية، ليصل عدد المستفيدين إلى 25 ألف منتفعا بدلا من 7 آلاف.

وكشف زيادين عن مطالبته الحكومة بعدم فصل التيار الكهربائي أثناء شهر رمضان المبارك وأيام الاعياد مهما بلغت المبالغ المترتبة عن الاشتراكات المنزلية.

 اقرأ أيضا: