آخر المستجدات
النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز

زواتي: العراق أتم تحضيرات تنفيذ أنبوب نقل نفط البصرة عبر العقبة

الاردن 24 -  
قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الجمعة ان العراق انهى التحضيرات لتنفيذ مشروع أنبوب نقل حوالي مليون برميل نفط يوميا من مدينة البصرة لتصديرها عبر ميناء العقبة على البحر الاحمر وان المشروع ينتظر موافقة مجلس وزراء جمهورية العراق الشقيقة.
وأضافت زواتي في تصريح صحفي اليوم ان موافقة مجلس الوزراء العراقي سيتبعها توقيع اتفاقيه بين الاردن والعراق ويبدأ بعدها تنفيذ مشروع الانبوب الذي سيمتد من مدينة البصرة ويتفرع الى مصفاة البترول في مدينة الزرقاء خلال مروره باراضي المملكة وصولا الى ميناء العقبة ومنها للسوق العالمي.
وأشارت الى ان الأردن والعراق اتفقا خلال اللقاء الوزاري الذي عقد في بغداد مطلع العام الحالي برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين على المضي قدما بالمشروع الذي يخدم مصالح الشعبين الشقيقين من خلال فتح منفذ جديد لصادرات نفط العراق ويمنح الاردن حق شراء 150 الف برميل نفط يوميا من خلال الانبوب الذي تقدر كلفته بحوالي 5 مليارات دولار سيتم تمويلها من خلال عقد بناء وتملك وتشغيل.
وكانت الوزيرة زواتي ونظيرها العراقي ثامر الغضبان قد توافقا خلال المباحثات التي جرت بين البلدين في شباط الماضي في بغداد بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ونظيره العراقي عادل عبدالمهدي على ان يتم البدء بالدراسات اللازمة لانشاء انبوب النفط.

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies